فيديو .. إشبيلية يضم ليفربول إلى ضحاياه ويتوّج بلقب الدوري الأوروبي

فيديو .. إشبيلية يضم ليفربول إلى ضحاياه ويتوّج بلقب الدوري الأوروبي

 

تم- أحمد صلاح الدين: حقق فريق إشبيليه الإسباني إنجازاً غير مسبوق بالتتويج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي، والخامسة في تاريخه، على حساب ليفربول الإنجليزي، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سانت ياكوب بارك، في مدينة بازل السويسرية.

وبات الفريق الأندلسي هو الفريق الأوروبي الوحيد الذي نجح في التتويج ببطولة قارية 3 مرات على التوالي، كما نجح إشبيليه في رفع رصيده إلى 5 ألقاب مبتعداً بصدارة المتوجين بالبطولة، بفارق بطولتين عن كل من ليفربول، ويوفنتوس، وإنترناسيونالي.

وواصل ليفربول غيابه عن البطولات الأوروبية للعام الـ 11 منذ آخر تتويج له بدوري الأبطال في العام 2005، كما خسر مدربه يورغن كلوب النهائي الخامس له على التوالي، بعد إخفاقه في التتويج بكأس ألمانيا مرتين مع دورتموند، ثم خسارة دوري أبطال أوروبا مع الفريق الكناري نفسه، كما خسر في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية هذا الموسم.

وجاءت بداية المباراة في مصلحة ليفربول الذي سيطر على الملعب، بينما ارتبك الفريق الأندلسي في البداية، وهو ما وفر مساحة كافية للفريق الأحمر ليتحرك نحو الهجوم.

في الدقيقة 32 كاد إشبيليه أن يسجل هدف التقدم عبر مقصية خطيرة من غاميرو مرت إلى جوار قائم الحارس منيوليه، قبل أن تثمر جهود الإنجليز هدفاً أول جاء عبر تسديدة رائعة موجهة بمهارة عالية من نجم الريدز دانييل ستوريدج في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 39 كان ليفربول قريباً من تسجيل الهدف الثاني، لكن حكم المباراة ألغى كرة لوفرين التي سكنت الشباك، بعد تداخل ستوريدج مع الحارس.

في الشوط الثاني، انتفض إشبيليه، ولم يمنح ليفربول أي فرصة لتنظيم صفوفه، وسجل التعادل عبر كيفين غاميرو في الدقيقة الأولى (46) من عمر الشوط، قبل أن يضع القائد جورجي كوكي الفريق الأندلسي في المقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة 64.

في الدقيقة 70 استغل إشبيليه ارتباك ليفربول وواصل الفريق الإسباني تقدمه نحو مرمى الريدز، فأضاف الهدف الثالث عن طريق كوكي من جديد، وسط اعتراضات الإنجليزيين على الهدف الذي اعتبروه من تسلل واضح.

ومرت الدقائق التالية دون تغيير رغم محاولات كلوب في تنشيط هجومه بعدد من التغييرات، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي للأندلسيين ومديرهم الفني المتألق يوناي إمري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط