بلدية الحوية تغلق مطعما تسبب في تسمم مواطن بـ”الزجاج”

بلدية الحوية تغلق مطعما تسبب في تسمم مواطن بـ”الزجاج”

 

تم – الطائف : أغلقت أمانة محافظة الطائف، ممثلةً في “بلدية الحوية”، مطعمًا لبيع الشاورما، بعد أن عثر مواطن على قطعة زجاجية في وجبة شاورما، وتسببت في دخوله إلى المستشفى للاشتباه في تسممه.

وأفادت مصادر صحافية، بأن بلدية الحوية شمال الطائف باشرت وبمتابعة من رئيسها المهندس مشعل الثمالي، وبحضور مشرف الفترة المسائية محمد المالكي، بالأمس بلاغا تقدم به مواطن، يُفيد بالعثور على قطعة زجاجية ضمن وجبة شاورما، كان قد اشتراها من مطعم في حي الحلقة الشرقية شمال المحافظة، ولم يكتشفها إلا بعد ابتلاع قطعة مماثلة كانت معها.

وأَضافت رصد فريق البلدية عند زيارة المطعم العديد من المخالفات بداخله، كان منها انتهاء صلاحية الشهادات الصحية الخاصة بالعمالة، وسوء النظافة، وعليه تم إغلاق المطعم وسحب الرُخصة بحضور صاحب المنشأة والذي تم إقراره على عدم رفع الباب إلا بعد مراجعة البلدية لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وتسجيل العقوبة اللازمة.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر، شادي بن عابد الثبيتي في تصريح صحافي، أنَّ المواطن المبلغ حالته مستقرة، ووفقا لتقرير مستشفى الملك فيصل يُعاني تسممًا ناتج عن ابتلاع قطعة زجاج.

يذكر أن رئيس بلدية الحوية، المهندس مشعل الثمالي، اجتمع أخيرا بمراقبي صحة البيئة وإدارة الأسواق لديه بالفرع، ووجههم ببذل الجهود لمتابعة المطاعم والمحال، في جولات استباقية قبل حلول شهر رمضان المبارك، تزامنًا مع تطبيق خطة الصيف، والعمل على رصد ومتابعة المخالفات، في الوقت الذي انطلقت فيه الجولات التفتيشية، وتم رصد أكثر من 50 مخالفة، لأكثر من 12 محلاً، وجرى من خلالها سحب رُخصها، بانتظار استصدار العقوبة النظامية بحقها.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط