25% زيادة في أسعار الماشية بأسواق مكة قبيل رمضان

25% زيادة في أسعار الماشية بأسواق مكة قبيل رمضان
تم – مكة المكرمة
تشهد أسواق الماشية بمجازر المعيصم بمكة المكرمة، إقبالا واسعا من قِبل المواطنين على شراء الماشية الحية مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، ما تسبب في ارتفاع ملحوظ لأسعار الماشية بنسبة 25%.
 وأكد عدد من تجار المواشي والموردين أن السبب الرئيس وراء زيادة الأسعار قلة المعروض من الماشية تحديدا الأغنام، إذ وصلت أسعار الأغنام الحرية إلى 1400 ريال للرأس الواحد، فيما تراوح سعر السواكن المستورد بين 750 و650، بعد أن كان سعره قبل شهر لا يتجاوز 550 ريالاً، مؤكدين عدم تحكمهم بالأسعار وأن الأغنام المستوردة التي تم ضخها بالسوق أخيرا لم تساهم في خفض أسعار المواشي محليًّا؛ لارتفاع السعر في بلد المنشأ. 
فيما أوضح المواطن نايف العتيبي أن غياب الجهات الرقابية عن متابعة الأسواق يعد أحد أهم أسباب هذا الارتفاع، إذ يجعل مربي الماشية ينتهزون الفرصة للتحكم بأسواق الجملة، ورفع الأسعار سنويا تزامنًا مع شهر رمضان وغيره من المواسم، مطالبا الجهات المعنية بتشديد الرقابة على الأسواق للحد من هذه الظواهر السلبية.
واتفق معه المواطن ثامر القثامي مطالبا في تصريحات صحافية، الجهات المعنية بفرض أنظمة لمكافحة جنون الأسعار، وعدم (ترك الحبل على الغارب) لمربي الماشية بفرض ما يشاؤون على المستهلك، الذي أصبح رهين الطلبات التي تحاصره من كل اتجاه.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط