سجن مواطنَيْن 17 عامًا أحدهما حرض على النظام والثاني سارق

سجن مواطنَيْن 17 عامًا أحدهما حرض على النظام والثاني سارق

تم – الرياض : أصدرت المحكمة “الجزائية” حكمين بحق اثنين من المدانين؛ قضى الأول بتعزير مواطن بالسجن 8 أعوام بعد إدانته  بالافتيات على ولي الأمر من خلال إعداده وإرساله وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام وذلك بقيامه بإرسال عدة تغريدات عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي تتضمن التحريض على المظاهرات والمطالبة بإسقاط حكم ولاة الأمر ومحاولته الانتحار داخل السجن.

وقضى الحكم الثاني بتعزير مواطن آخر بالسجن 9 أعوام عقب إدانته بمشاركته كثيرًا في تجمعات مثيري الشغب في القطيف وفي تنظيم أعمالها وترديده الهتافات المناوئة للدولة، واشتراكه مع أحد الأشخاص في سرقة أموال من أحد المحال الغذائية في القطيف، وتخزينه وإرساله لما من شأنه المساس بالنظام العام .

وقد قررت المحكمة تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بما يلي أولاً / سجنه لمدة تسع أعوام اعتبارا من تاريخ إيقافه يحسب منها خمس أعوام وفقاً للأمر الملكي رقم أ/44، وعام وفقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وبقية مدة السجن لبقية ما ثبت بحقه.

ثانياً / إغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وفقاً للمادة (13) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

ثالثاً / منعه من السفر خارج المملكة مدة تسع أعوام اعتباراً من تاريخ انتهاء محكوميته وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط