كلية “الملك فهد” تستقبل الراغبين في الالتحاق بدورة التأهيل الأمني 46

كلية “الملك فهد” تستقبل الراغبين في الالتحاق بدورة التأهيل الأمني 46

تم – الرياض: فتحت المديرية العامة لكلية “الملك فهد الأمنية” باب القبول لحمَلَة البكالوريوس خريجي 1435/ 1436هـ وهذا العام 1436/ 1437هـ؛ للالتحاق بدورة التأهيل الأمني 46 للعمل بعد التخرج في القطاعات الأمنية.

واشترطت الكلية أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى مِن شرط المنشأ مَن نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة، وألا يزيد سن المتقدم عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية على 27 عاما، لجميع التخصصات عدا الأطباء؛ فلا يزيد سن المتقدم منهم على 30 عاما.

كما اشترطت أن يكون المتقدم لائقاً طبياً، وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية، وحائزاً على المؤهلات النظامية للتخصصات المطلوبة المعلن عنها، وبتقدير لا يقل عن جيد، ويُشترط أيضا معادلة الشهادات من وزارة التعليم العالي بالنسبة إلى خريجي الجامعات غير السعودية، فضلا عن أن يكون المتقدم حسن الأخلاق والسمعة، وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مُخِلة بالشرف والأمانة، وأن يكون أدى الاختبارات التي يعقدها المركز الوطني للقياس والتقويم، وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة التخصصية واختبار القبول الشامل.

ومن ضمن الشروط أيضا، ألا يكون المتقدم عُيّن على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو العسكرية، وأن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس بانتظام كلي، وألا يكون مضى على تخرجه أكثر من عام واحد، فضلا عن أي شروط أخرى تضعها الكلية.

ودعت المتقدمين إلى مراعاة أنه سيتم البدء بإدخال طلب الالتحاق الأوليّ من خلال موقع وزارة “الداخلية” من الأحد 15/ 8/ 1437هـ الساعة 9 صباحاً، وسيقفل التسجيل الساعة 9 صباحاً الخميس 19/ 8/ 1437هـ؛ علماً بأنه لن يُقبل أي طلب التحاق؛ إلا من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية بوزارة “الداخلية”، على الرابطhttps://jobs.moi.gov.sa، موضحة “يُعقد اختبار كلية الملك فهد الأمنية (كفايات أمنية)، الجمعة 20 شعبان 1437هـ، في المركز الوطني للقياس والتقويم خلال الفترة المسائية”.

وبيّنت “يكون تسجيل المعدل (المتوقع) للطلبة الذين سيتخرجون هذا الفصل ولم تصدر وثائقهم أثناء فترة التسجيل ويجب إحضار مشهد تخرج من الجامعة؛ موضحاً به المعدل والتخصص مختوم من الكلية أو عمادة القبول والتسجيل”، مردفة أنه “بالنسبة إلى خريجي التخصصات الطبية الحاصلين على شهادة الامتياز؛ فإن سنة التخرج تُحتسب من تاريخ حصولهم على شهادة الامتياز”.

وتابعت أنه “سيتم لاحقاً الإعلان عن أسماء المقبولين مبدئياً، وعلى المتقدمين متابعة الصحف المحلية وموقع كلية الملك فهد الامنية على شبكة الإنترنت”، وأنه “تُعَبّأ الحقول بمنتهى الدقة، ولن يُنظر في طلب غير مستوفى للشروط، وسيكون الفرز المبدئي على أساس الاحتياج للتخصص الدقيق والمعدل الجامعي؛ علماً بأن كلية الملك فهد الأمنية تقع شرق مدينة الرياض- شمال طريق خريص- جنوب استاد الملك فهد الدولي”.

وذكرت المديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية، أن التخصصات تشمل (الطب، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية، الحاسب الآلي، الهندسة، علوم الشريعة والدراسات الإسلامية، القانون، الآداب، التربية، العلوم الاجتماعية، العلوم الإدارية، واللغات والترجمة).

وذكرت أنه يمكن الاتصال على إدارة القبول والتسجيل من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، على هاتف 2464444، تحويلة 1421 – 1422، أو الحصول على المعلومات من خلال البريد الإلكتروني[email protected]، أو زيارة موقع الكلية على شبكة الإنترنت www.kfsc.edu.sa.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط