#الرياض تؤكّد: اختراق بنوك ومراكز المعلومات إلكترونيًا من خارج #المملكة

#الرياض تؤكّد: اختراق بنوك ومراكز المعلومات إلكترونيًا من خارج #المملكة

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أعلن المركز الوطني للأمن الإلكتروني، إثر رصد محاولات هجوم إلكتروني، تعرضت له جهات عدة في المملكة، عبر رسائل بريد إلكترونية اصطيادية “Phishing email”، تهدف إلى اختراق الأجهزة الإلكترونية وسرقة المعلومات، عن طريق فتح مرفقات البريد الإلكتروني ثم إرسالها إلى أبردة إلكترونية أخرى؛ وبعد إجراء المركز الوطني للأمن الإلكتروني التحقيقات الجنائية الإلكترونية وإرسال فرق الاستجابة للحوادث للجهات المشتبه تعرضها للحادث، تبين لدى المركز إصابة أكثرمن جهة محلية بتلك البرمجية الخبيثة.

وأوضح المركز الوطني أنه “وفقَا للمعلومات التي توصل إليها خبراء المركز الوطني للأمن الإلكتروني، حتى تاريخ إصدار هذا التصريح، فإن الهجوم الإلكتروني انتشر إلى جهات عدة، واستهدف بشكل رئيس قطاعي البنوك والمعلومات (Information Technology)”.

وأبرز أنّه “تفيد المؤشرات إلى أن مصدر هذا الهجوم من خارج المملكة. وقد كان ذلك الهجوم في مراحله الأولية، بهدف جمع المعلومات والسيطرة على جهاز الضحية، تمهيدًا إلى الانتقال إلى مراحل متقدمة لاحقة، كتعطيل الإجهزة والتحكم بها وغيرها من الأضرار”.

وأكّد المركز الوطني للأمن الإلكتروني أنه “تم إخطار الجهات التي يشتبه بإصابتها بتلك البرمجية الخبيثة ومازالت التحقيقات جارية”.

وأضاف “تم تحديد مؤشرات الإصابة من قبل الخبراء في المركز الوطني للأمن الإلكتروني، بعد التحقيق والتحري عن تلك البرمجيات، وإنذار الجهات ذات العلاقة بتلك المؤشرات، بغية التأكد من سلامة شبكاتهم الداخلية، وأخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الاختراق”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط