مصادر: التحقيق بتسريب أسئلة مادتي “الدراسات الاجتماعية” و”الوطنية”

مصادر: التحقيق بتسريب أسئلة مادتي “الدراسات الاجتماعية” و”الوطنية”

تم – الدمام

أكدت مصادر صحافية أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية تحقق في تسريب أسئلة مادتي “الدراسات الاجتماعية” و”الوطنية” للمرحلة المتوسطة التي تُسلم للمدارس من إدارة التعليم حسب نظام الوزارة.

وقالت المصادر: إن رسائل إلكترونية وعلى هواتف قائدي المدارس اُرسلت لهم صباح اليوم وقبل بدء الاختبار باستبدال الأسئلة بأخرى جديدة لتسربها بين الطلاب.

وأكد المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية “سعيد الباحص”؛ انتظام طلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط في أداء اختبارهم لمادة الدراسات الاجتماعية والوطنية، اليوم الخميس، بوقته المحدد، وذلك بعد أن لوحظ وصول معلومة تفيد بظهور نسخة من أسئلة المادتين، قبل الموعد المحدد للاختبار في أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنه تم تطبيق التعليمات الخاصة بأنظمة الاختبارات عند وقوع مثل هذه الحالة، وذلك باستخدام النموذج البديل واستبدال الأسئلة، وقد أدى الطلاب والطالبات اختباراتهم بكل يسر وسهولة وفي الوقت الزمني المقرر دون أن يترتب على ذلك أي تأخير.

وأوضح الباحص أن الإدارة العامة للتعليم تحذر من تداول أي نماذج للأسئلة عبر المواقع الإلكترونية أو وسائل التواصل؛ حتى لا يؤثر ذلك على أداء الاختبار، كما تحرص الإدارة دوماً على تطبيق الإجراءات النظامية كافة في مثل هذا الشأن، متمنية للجميع التوفيق والنجاح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط