إتمام التجربة الأخيرة للتشغيل الفعلي للصالة الخامسة بمطار الملك خالد

إتمام التجربة الأخيرة للتشغيل الفعلي للصالة الخامسة بمطار الملك خالد

تم – الرياض

أنهى مطار الملك خالد الدولي بالرياض الخميس، التجربة الأخيرة للتشغيل الجزئي الفعلي للصالة الخامسة الجديدة، والمقرر تشغيلها الأحد المقبل.

ونفذ المطار بالتعاون مع زوار الصالة اليوم تجربة ناجحة لرحلتي سفر عبر الخطوط السعودية وطيران ناس، حيث أنهى الزوار إجراءات السفر كافة عبر الكاونترات وعملية النقل للطائرات، إضافة للتجول في الصالة والاطلاع على خدماتها بتواجد موظفي المطار يتقدمهم مدير عام المطار.

وكان مساعد رئيس الهيئة للمطارات المهندس طارق العبدالجبار قد أوضح بأن الصالة ستستقبل رحلات القدوم والمغادرة للخطوط السعودية وطيران ناس اعتباراً من الأحد القادم من الساعة الخامسة صباحاً حتى الواحدة ظهراً يومياً، تبدأ بخمس وجهات وهي (شرورة، الوجه، طريف، القريات، الهفوف) وترتفع تدريجياً للوصول إلى جميع الوجهات الداخلية في المملكة والانتقال الكلي لحركة ركاب الرحلات الداخلية من الصالة 3 إلى الصالة 5.

وأضاف العبدالجبار أن التشغيل الجزئي لأي مطار جديد يعد ضمن الآليات المتعارف عليها دولياً عند بدء التشغيل، وتهدف إلى ضمان سلاسة انتقال حركة الركاب إليه، والتأكد من سلامة وجاهزية جميع التقنيات والأنظمة المستخدمة به، داعياً المسافرين الكرام خلال الأسابيع القادمة إلى التواصل مع شركات الطيران لمعرفة الصالة التي ستتم المغادرة منها توفيراً للوقت والجهد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط