هيئة الأرصاد توضح إعلان “الصحة العالمية” لـ 3 مدن سعودية من الأكثر تلوثًا

هيئة الأرصاد توضح إعلان “الصحة العالمية” لـ 3 مدن سعودية من الأكثر تلوثًا

تم – الرياض

بيّنت هيئة الأرصاد وحماية البيئة ملابسات إعلان منظمة الصحة العالمية ثلاث مدن سعودية من بين أكثر مدن العالم تلوثًا.

وقال الناطق باسم الهيئة حسين القحطاني إن التقرير الذي بثته وسائل الإعلام نقلاً عن تقرير منظمة الصحة العالمية معني بالتلوث الطبيعي الناجم عن العواصف الترابية والغبار والذي أثّر وبشكل واضح على مناطق المملكة خلال الأعوام الأخيرة وليس التلوث الصناعي.

وأضاف القحطاني أن التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية معني بالحالات الصحية التي تأثرت بالعوامل الجوية بسبب العواصف الترابية والغبار الذي ساهم في زيادة عدد المراجعين للمستشفيات عند حدوث العواصف الترابية والرياح النشطة المثيرة للأتربة على هذه المناطق.

وأشار إلى أن مدن المملكة فيما يخص التلوث الصناعي أو الناتج من الإنسان لا يمكن أن تصل إلى هذه المستويات مقارنة بالمدن الصناعية العالمية.

وأضاف أن المملكة لم يصل فيها مستوى التلوث إلى مستويات تتجاوز بها المعدلات المتعارف عليها دوليًا وأن مقاييس جودة الهواء لدى الهيئة لم تسجل ملوثات فوق المعدل سواء في المدن الصناعية أو في المناطق الأخرى.

وبين أنه في حالة حدوث بعض التجاوزات فإنه يتم التعامل مع المصدر مباشرةً وفقًا للنظام العام للهيئة في المملكة.

وأوضح القحطاني أن منظمة الصحة العالمية ليست الجهة المختصة بقياس جودة الهواء أو الجوانب البيئية بل هناك منظمات أخرى معنية بذلك كبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

تعليق واحد

  1. ابوعبدالمحسن

    التلوث الطبيعي ليس بيد البشر وانما بيدالله سبحانه وتعالى فليس لاحد الاستطاعة التحكم فيه وهوناتج عن عدد من العوامل التي لا يتحكم فيها البشر كاالتصحر من قلة الامطار فيقل الغطاء النباتي ومن العواصف التي تحدث بسبب ارتفاع درجة حرارة الارض وغيره ولكن دائما يبحثون عن ما يسيء لسمعة المملكه في شتى المجالات فلا نقول الا حسبناالله ونعم الوكيل اللهم احفظ بلادنا من كيد الحاقدين وحسد الحاسدين واجعلها واحة امن واطمئنان لمن يعيش على ارضها وافظها من كل مكروه يارب العالمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط