الداخلية تدعو شركات الحراسات للتفاعل مع النظام الآلي للوحدة المركزية

الداخلية تدعو شركات الحراسات للتفاعل مع النظام الآلي للوحدة المركزية

تم – الرياض

باشرت وزارة الداخلية بإجراءات حصر جميع الشركات والمؤسسات المرخص لها، وذلك من خلال دعوة جميع الشركات للتفاعل مع إطلاق النظام الآلي للوحدة المركزية للتراخيص الأمنية التي تعنى بجميع التراخيص التي تصدرها الوزارة، وتوثيق بيانات الشركات والمؤسسات.

 

ودعى مختصون في وزارة التجارة والاستثمار والغرف التجارية خلال ورشة عمل عقدت أمس في الرياض، جميع الشركات والمؤسسات في هذا المجال، للتفاعل مع النظام الآلي للوحدة المركزية.

 

وأوضح مصادر صحافية أن هذه الإجراءات تأتي لضمان تطوير هذا القطاع ولكي يؤدي دوره على الوجه الأمثل، وذلك عبر توحيد الجهود وتنسيق آليات العمل التنظيمي لهذا القطاع الحيوي، وكذلك جعله بيئة العمل في هذا القطاع آمنة وتوفر فرص عمل للسعوديين والسعوديات.

 

وأكدت المصادر أن الشركات ستحظى بأفضل قدر من التنظيم المهني الذي يضمن له أن تقدم خدماتها بجودة أكبر، وتسهل لها عمليات استخراج التصاريح وفتح مثل هذه المؤسسات، وضبط العمل فيها، ومعاقبة المخالفين.

 

يذكر أن آخر الإحصاءات في هذا الشأن تؤكد أن هناك نحو 400 ترخيص مؤسسة وشركة أمن، لكن الفاعل منها لا يتجاوز الـ20%، ويبلغ حجمه في العام نحو المليار ونصف المليار ريال، بتعداد بشري يصل إلى نحو 150 ألف موظف على مستوى المملكة، 10% منهم من النساء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط