“التسليف والادخار” يتحصّل على 700 مليون ريال خلال ابريل من عملائه

“التسليف والادخار” يتحصّل على 700 مليون ريال خلال ابريل من عملائه

تم – اقتصاد: تمكن البنك “السعودي للتسليف والادخار”، أخيرا، من تحصيل أكثر من 700 مليون ريال في نيسان/أبريل، من المستفيدين من قروض البنك، الأمر الذي أسهم في ارتفاع متوسط التحصيل.

وأكدت مصادر مطلعة، في تصريحات صحافية، أن التوعية والرسائل التحفيزية الموجهة إلى المقترضين التي تفيد بأهمية الانتظام في السداد؛ ساعد في ارتفاع نسب التحصيل، إذ لمس البنك تجاوبا عاليا من المقترضين؛ إيمانا منهم بأهمية السداد حتى تدور عملية الإقراض والتمويل للمستحقين الجدد، علما بأن هذه القروض حسنة، إذ لا يترتب عليها أي فوائد.

وكان البنك حصّل، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، نحو مليار ريال قروضا اجتماعية لدى مقترضين من البنك تأخروا في السداد، وهم إما أن يكونوا كفلاء متأخرين عن السداد أو جهات ومؤسسات حكومية، من خلال مجموعة من دورات المعسكرات التي نظمها البنك في مختلف مناطق المملكة خلال الفترة الماضية.

كما انطلق البنك في دورات التحصيل قبل أكثر من ثلاثة أشهر في فروع البنك لدى المناطق، مشيرة إلى أن البنك أجرى حملة لتحصيل الأموال المتأخرة عند الكفلاء أو الجهات الحكومية، في خطوة تهدف إلى تنظيم عمليات الإقراض للطلبات الواردة حديثا، فيما اعتبر البنك المبلغ المحصّل أخيراً- البالغ مليار ريال من قبل بنك التسليف- من المبالغ الضخمة التي حصلت من المقترضين الذين تم منحهم قروضا اجتماعية (زواج، أسرة، وترميم).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط