“الشورى” يطالب صندوق التنمية العقارية بخفض مدة الانتظار لطالبي الاقتراض

“الشورى” يطالب صندوق التنمية العقارية بخفض مدة الانتظار لطالبي الاقتراض

تم – الرياض : توصي لجنة الحج والإسكان والخدمات، ضمن توصياتها المطروحة للنقاش في الجلسة الثانية والأربعين لمجلس الشورى (الأربعاء) صندوق التنمية العقارية، بالعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لاختصار مدة الانتظار لطالبي الاقتراض، والتوسع في افتتاح مكاتب نسوية في مناطق المملكة، ودعمها بالكوادر المؤهلة والمدربة، والتنسيق مع وزارة الإسكان في معالجة ما يواجه الجهتين من تداخل في الاختصاصات والمهمات بعد صدور تنظيم الدعم السكاني.

وتطالب لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى، وزارة التعليم، بإعداد استراتيجية وطنية شاملة للتعليم، تضمن تحقيق الهدف من دمج الوزارتين في وزارة واحدة، والتأكيد على أهمية الإسراع في إصدار نظامي الجامعات والتعليم العام، ودعم التعليم الأهلي العام والعالي، بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما تطالب اللجنة ضمن توصياتها التي يصوت عليها المجلس خلال جلسته العادية الأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة الاثنين المقبل، بمراجعة خطط الوزارة الخاصة بالمباني المدرسية لتحقيق جودة عالية في الجانبين الكمي والنوعي، والعمل على مراجعة تعثر المشاريع، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد فرص وظيفية لخريجي وخريجات كليات المجتمع.

ويصوت المجلس خلال الجلسة على توصية للجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع نظام البيع بالتقسيط، ويهدف المشروع إلى تنظيم العلاقة بين البائع والمشتري، بما يؤدي إلى تحقيق التوازن في الحقوق والمصالح بينهما، كما يصوت على توصية للجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مذكرة للتفاهم بين الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ووزارة البيئة في جمهورية كوريا للتعاون في مجالات حماية البيئة وتنميتها والمحافظة عليها.

ويناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مقترح إضافة مادة جديدة إلى نظام البلديات والقرى الصادر بالمرسوم الملكي رقم (5/م) وتاريخ 21 /2/ 1397 تقضي بإسناد بعض أعمال التفتيش والرقابة وفرض الغرامات إلى شركات فنية متخصصة، والمقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي.

ويصوت المجلس على توصية لجنة الشؤون الأمنية بشأن الموافقة على مشروع اتفاق تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية في مجال مكافحة الجريمة عبر الحدود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط