بعد الشرقية.. تعليم الرياض يستبدل أسئلة مادة “العلوم” بعد تسريبها

بعد الشرقية.. تعليم الرياض يستبدل أسئلة مادة “العلوم” بعد تسريبها

تم – الرياض:أصدرت إدارة “تعليم الرياض” تعميماً عاجلاً لجميع المدارس بتنفيذ الخطة البديلة للأسئلة المركزية وفق الإجراءات، وذلك بعد تسريب أسئلة مادة العلوم للمرحلة المتوسطة قبل بداية اختبارها يوم غدٍ الأحد بمدينة الرياض.

 وأكدت مصادر صحافية أن توجيهات وصلت لقائدي وقائدات المدارس بضرورة التواجد يوم غدٍ الأحد قبل الساعة السادسة صباحاً وتصوير الأسئلة البديلة بعد سحبها من نظام “نور” التعليمي، ثم يتم تصوير الأسئلة للطلاب والطالبات وتوزيعها.

 وتُعتبر الرياض هي المدينة الثانية بعد المنطقة الشرقية في تسريب أسئلة المواد، حيث بدأت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية التحقيق في تسريب أسئلة مادتي “الدراسات الاجتماعية” و”الوطنية” للمرحلة المتوسطة الأسبوع الماضي، والتي تُسلم للمدارس من إدارة التعليم.

 وأفاد المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية “سعيد الباحص” أن طلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط انتظموا في أداء اختبارهم لمادة الدراسات الاجتماعية والوطنية، اليوم الخميس.

 جاء ذلك التأكيد بعد وصول معلومة تفيد بظهور نسخة من أسئلة المادتين، قبل الموعد المحدد للاختبار في أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتم تطبيق التعليمات الخاصة بأنظمة الاختبارات عند وقوع مثل هذه الحالة، وذلك باستخدام النموذج البديل واستبدال الأسئلة، وقد أدى الطلاب والطالبات اختباراتهم بكل يسر وسهولة وفي الوقت الزمني المقرر، حسب الباحص.

 وحذر إدارة التعليم من تداول أي نماذج للأسئلة عبر المواقع الإلكترونية أو وسائل التواصل؛ حتى لا يؤثر ذلك على أداء الاختبار، كما تحرص الإدارة دوماً على تطبيق كل الإجراءات النظامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط