“التنمية العقارية” يبدأ تطبيق الشروط الجديدة لأصحاب القروض

“التنمية العقارية” يبدأ تطبيق الشروط الجديدة لأصحاب القروض

تم – الرياض : أعلن صندوق التنمية العقارية، عن البدء في تطبيق المعايير الأهلية والضوابط التي اعتمدها مجلس إدارة الصندوق على المقترضين الذين صدرت لهم الموافقات، ناشرًا عبر بوابته الإلكترونية الشروط والنماذج الجديدة.

وتتضمن الشروط الجديدة إلزام المقترض بإحضار السجل الائتماني من شركة “سمه”، على ألا يتجاوز ٣٠ يومًا، وأن يكون منتظمًا في السداد؛ في تأكيد على عدم منح القروض للمتعثرين بالسداد في سمه.

وتشمل إكمال نموذج التعريف المعتمد من الصندوق، والذي يتضمن الالتزام باستقطاع القسط من الراتب من جهة عمله، مع إحضار تعريف بالراتب من جهة العمل يشتمل على تاريخ الالتحاق بالعمل، مع إرفاق كشف حساب بنكي بالراتب لمدة ثلاثة أشهر مختومًا من البنك.

وقسمت الشروط إلى أربع شرائح مستهدفة؛ الأولى من رواتبهم ٥ آلاف وأكثر، والذين يلزمون بنموذج التعريف مع تعريف الراتب وسجل سمه، والشريحة الثانية تضمنت شروطًا لغير الموظفين أهمها برنت حديث من الأحوال المدنية، وإرفاق إثبات مصدر دخل يفيد بمقدرته على السداد، وتعبئة نموذج تعريف لغير الموظف وإرفاق كشف حساب بنكي لمدة سنة يثبت مبالغ جميع مصادر الدخل مختومًا من البنك، وإرفاق سجل سمه لثلاثين يومًا على أن يكون منتظمًا بالسداد.

أما الشريحة الثالثة خصصت للنساء والأيتام وتضمّنت شرط تعبئته نموذج كفالة مع صورة هوية الكفيل، على أن تطبّق على الكفيل جميع الشروط السابقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط