الكونغرس يتلقى “مذكرة بيضاء” تتضمن رد المملكة على اتهاماته

الكونغرس يتلقى “مذكرة بيضاء” تتضمن رد المملكة على اتهاماته

تم – واشنطن : وصل جميع أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، “مذكرة بيضاء” من 104 صفحات تتضمن ردود المملكة على الاتهامات التي وجهها الكونغرس بمساعدة مرتكبي أحداث 11 سبتمبر.

ووصفت مصادر صحافية المذكرة السعودية، التي حصلت على نسخة منها، بأنها الوثيقة الأكثر شمولًا في تقديم عرض شامل وموجز لما اتخذته المملكة من إجراءات لمواجهة التطرف بشتى صوره.

وأشادت المصادر بالمذكرة السعودية، على لسان مراسلتها المختصة بالشؤون الخارجية ناهلا توسي.

وقالت توسي إن المذكرة أوضحت أن المملكة تعمل على 3 محاور لمكافحة الإرهاب؛ الأول اتخاذ إجراءات أمنية صارمة للتصدي للعناصر الإرهابية، والثاني فرض رقابة مالية صارمة للتأكد من الحيلولة دون تمكن أي جهة من تمويل الإرهابيين، والثالث توضيح طبيعة الجهود المبذولة لمواجهة أي محاولة لنشر التطرف عن طريق المساجد والمدارس والمنتديات العامة.

وأوضحت توسي أن المذكرة تعد خطوة مهمة ضمن مشروع سعودي أكبر يهدف لشن حملة علاقات عامة للتصدي للعدد المتزايد من الانتقادات التي يوجهها بعض الساسة في واشنطن للمملكة.

ونقلت المراسلة الأميركية مقتطفات من المذكرة السعودية جاء فيها: إن المملكة اليوم تقف في مقدمة الدول المكافحة للإرهاب ولتمويل الإرهاب في العالم؛ ومن المعلوم أننا نعمل عن كثب مع حلفائنا وعلى جميع الأصعدة؛ لمكافحة الإرهاب. إن المملكة العربية السعودية تعاني من الإرهاب البغيض تماما مثلها مثل الولايات المتحدة الأميركية ولذا نحن الآن منخرطون مع الولايات المتحدة الأميركية، التي تعد حليفة لنا منذ أكثر من عقدين من الزمان، في حرب واحدة ضد الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط