الدراجات النارية تدخل خدمة التوصيل المنزلي

الدراجات النارية تدخل خدمة التوصيل المنزلي

تم – الرياض : أعطت التعديلات التي أجرتها 4 جهات حكومية أخيرًا على لائحة خدمات التوصيل المنزلي، السعوديين أولوية العمل في خدمات التوصيل المنزلي، واقتصار خدمة التوصيل في الساعة الـ12 ظهرًا حتى الساعة الـ12 مساءً، عدا شهر رمضان المبارك فتكون من بعد الساعة الثانية ظهرًا وحتى قبل آذان الفجر بساعة.

وأفادت مصادر مطلعة بأن اللائحة المعدلة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ألزمت أصحاب العمل بعمل تعهد خطي بعدم دخول العاملين بخدمة التوصيل إلى داخل المنازل ضمن اشتراطات الترخيص في اللائحة، وفي حالة وقوع المخالفة تتولى الجهات المختصة تطبيق العقوبات المترتبة عليه نظامًا، بحيث تتولى الجهات الأمنية ما يقع من اختصاصها من إجراءات ضبط وإثبات للمخالفة، ومن ثم إحالة المخالف عند ثبوت مخالفته للبلدية لتتولى تطبيق النظام والعقوبات بحقه.

ونصت على وضع لوحة بشكل واضح داخل المنشأة تحتوي على الصورة الشخصية وبيانات العاملين بخدمة التوصيل المنزلي، وأخيرًا التأكيد على المنشأة بإعطاء الأولوية في العمل للمواطن السعودي، وفي حال تكليف الوافد لمزاولة عمل التوصيل يجب أن يكون تابعا لصاحب العمل، وأن تطبق مهنته مع العمل الذي يزاوله، وأن تكون وسيلة النقل مناسبة لنشاط التوصيل، وأن تكون تابعة للمنشأة.

ونصت التعديلات الأمنية التي طرأت على اللائحة على أن يعمل صاحب المنشأة الذي يرغب بالتوصيل بعمل سجل يدون فيه رقم اشتراك العميل، وساعة التوصيل لكل طلب.

وسمحت اللائحة بإضافة الدراجات النارية في خدمة التوصيل كونها عملية، وأقل تكلفة ومعمولا بها في جميع دول العالم، على أن تستكمل جميع المتطلبات المرورية عند قيادة الدراجة النارية، ومن ناحية الترخيص للقيادة المؤهلة لقيادة الدراجة النارية، وحمل رخصة سير، وأن يكون لها صندوق لحفظ المنقول بها موضحًا اسم المنشأة عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط