عنكبوتان عملاقان يثيران الفزع على متن خطوط طيران “ترانسات”

عنكبوتان عملاقان يثيران الفزع على متن خطوط طيران “ترانسات”

تم – متابعات: أثار عنكبوتان عملاقان من نوع الرتيلاء، فرّا على الأرجح من إحدى حقائب المسافرين، أجواءَ الفزع والهلع لدى الركاب على متن رحلة طيران “ترانسات” المقبلة من بونتا كانا في جمهورية الدومينيكان، إلى مدينة مونتريال الكندية.

وبعد فرار العنكبوتين إلى داخل كابينة المسافرين، بدأ الركاب بالصراخ والوقوف على مقاعدهم، بينما وقف طاقم الطائرة حائراً في كيفية السيطرة على العنكبوتين، خائفين من الاقتراب من العناكب، إلا أنهم ناشدوا المسافرين الحفاظ على رباطة جأشهم.

وقالت إحدى المسافرات إنها شعرت بالصدمة أثناء تناولها الطعام في الطائرة، حيث فوجئت بالعنكبوت يزحف فوق إحدى ساقيها، مضيفة: “تمكن زوجي من القبض على العنكبوت في وعاء من البلاستيك، لكنه تملص واستطاع الخروج من الوعاء”.

وقالت مصادر في شركة طيران “ترانسات”، إن الحادثة فريدة من نوعها، وإن المضيفات الجويات فعلن ما في وسعهن لطمأنة الركاب والحفاظ على هدوئهم، بالإضافة إلى توجيههم بانتعال الأحذية وتغطية الكاحلين.

وتم القبض على واحد من العنكبوتين أثناء الرحلة، إلا أن الآخر ظل يتجول داخل الطائرة إلى أن هبطت في مطار مونتريال حيث تم “القبض” عليه لاحقاً.

ويعد هذا النوع من العناكب شائعاً في جمهورية الدومينيكان، وهو من الأنواع العدوانية لكن ليست فتاكة، وربما جُلب للبيع في كندا.

وتجدر الإشارة إلى أن طول هذا النوع من العناكب يصل لما بين 10 إلى 20 سم، وتتمتع بأنياب يمكن أن تنمو لأكثر من 2 سم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط