مانشستر يونايتد بطلاً لكأس إنجلترا على حساب كريستال بالاس

مانشستر يونايتد بطلاً لكأس إنجلترا على حساب كريستال بالاس

تم- أحمد صلاح الدين: توّج فريق مانشستر يونايتد بلقب كأس إنجلترا بعد فوزه 2-1 على كريستال بالاس، في المباراة النهائية من البطولة العريقة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب ويمبلي، في العاصمة الإنجليزية لندن.

وحصد مانشستر يونايتد أول ألقابه مع المدير الفني لويس فان خال الذي نال قسطاً كبيراً من غضب جماهير النادي، بعد الخروج المخيب من كل البطولات، هذا الموسم.

وبهذا الفوز يحمل مانشستر يونايتد بطولة كأس إنجلترا للمرة 12 في تاريخه ليتساوى مع أرسنال صاحب الرصيد نفسه.

وحمل الشوط الأول بعض الإثارة، وكان مانشستر يونايتد قريباً من التسجيل في أكثر من فرصة، عبر ماتا، وروني، بينما تسبب الأخير في أبرز لحظات الشوط جدلاً حين أعاق زاها داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 35، فانطلقت اعتراضات فريق كريستال بالاس للمطالبة بركلة جزاء، وتغاضى عنهم الحكم كلاتينبيرغ.

في الشوط الثاني، لم يبتعد يونايتد عن أخذ زمام المبادرة، إلا بسنتيمترات قليلة، حين اصطدمت كرة راشفورد بالقائم في الدقيقة 53، قبل أن يرسل مارسيال رأسية خطيرة من عرضية فالنسيا، أبعدها القائم للمرة الثانية.

في الدقيقة 78 تمكن كريستال بالاس من تسجيل هدف التقدم عبر جيسون بونشيون، مستغلاً غفلة دفاع الشياطين الحمر، إلا أن رد مانشستر يونايتد جاء سريعاً في الدقيقة 81 عن طريق الإسباني خوان ماتا الذي تلقى تمريرة بالصدر من فيلايني أمام المرمى، قبل أن يرسل تسديدة قوية اصطدمت بالدفاع قبل أن تسكن شباك الحارس هينيسي، ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية.

في الوقت الممتد، تعقدت أوضاع مان يونايتد والمدير الفني لويس فان خال، حين حصل المدافع كريس سمولينغ على بطاقة صفراء ثانية، بعدما عرقل بولاسي في الدقيقة 105، لكن الدقيقة 110 حملت أنباءً سارة لجماهير مانشستر يونايتد، إذ وجه جيسي لينغارد كرة صاروخية هزت شباك كريستال بالاس بالهدف الثاني، ليتوجه الشياطين الحمر إلى منصة التتويج لحمل كأس إنجلترا للمرة الأولى منذ عام 2004.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط