بالفيديو والصور .. غوارديولا يحرم دورتموند من كأس ألمانيا في ظهوره الأخير مع بايرن ميونيخ

بالفيديو والصور .. غوارديولا يحرم دورتموند من كأس ألمانيا في ظهوره الأخير مع بايرن ميونيخ

تم- أحمد صلاح الدين: انتزع بايرن ميونيخ لقب كأس ألمانيا للمرة 18 في تاريخه عقب فوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة النهائية للبطولة، التي استضافها الملعب الأولمبي ببرلين، مساء اليوم السبت.

واختتم المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا مسيرته مع النادي البافاري بهذا اللقب، ليستعد للانتقال لتدريب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم المقبل، بينما سيتولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب بايرن.

كما ودّع القائد ماتس هوميلز فريقه دورتموند بهذه الخسارة، ليستعد هو الآخر للانتقال للغريم بايرن ميونيخ في الموسم المقبل، وسط سخط جماهير دورتموند.

وتوّج بايرن تحت قيادة غوارديولا بلقب الكأس للمرة الثانية، بينما فاز بالدوري 3 مرات، كما حقق السوبر الألماني 3 مرات، منذ تعاقده مع الفريق البافاري في يونيو 2013.

وكانت المباراة حماسية بين الفريقين، وتعددت فيها الفرص الخطيرة على المرميين، لاسيما في الشوط الثاني، إذ تناوب كل من ريبيري، ومولر، وليفاندوفسكي على إهدار الفرص، بينما أهدر رويس وأوباميانغ أخطر فرص دورتموند، وحافظ الحارسان نوير، وبوركي على نظافة شباكهما في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفاز بايرن ميونيخ في ركلات الترجيح بنتيجة 4-3، إذ سجل له كلاّ من فيدال، وليفاندوفسكي، ومولر، ودوغلاس كوستا، بينما أهدر كيميتش، فيما سجل دورتموند عبر كاغاوا، وأوباميانغ، ورويس، وأهدر للكناري، بيندير، وسوكراتيس.

ولم يتمكن المدرب توخيل من حسم أي لقب له خلال الموسم الجاري، رغم ظهور الفريق الأصفر بشكل مميز، وكان المرشح الأول للتتويج بلقب بطولة الدوري الأوروبي، لكنه خرج في مباراة ماراثونية أمام ليفربول، بينما خسر الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، أمام البايرن.

 

 

 

 

 

image

 

image image image image image image image

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط