نصائح ذهبية لحماية الأطفال من أمراض “المكيف” خلال فصل الصيف

نصائح ذهبية لحماية الأطفال من أمراض “المكيف” خلال فصل الصيف
تم – الرياض:يعد استخدام المكيف بمنازل المملكة ضرورة ملحة خلال فصل الصيف، إذ ترتفع درجات الحرارة بمستويات لا يمكن تحملها، لكن كثير من الأسر تشعر بالقلق من استخدامه في حالة وجود أطفال، خشية إصابتهم بأمراض مثل التهابات الجهاز التنفسي ونزلات البرد المتكررة وغيرها من الأمراض التي تنتج عن استخدام المكيف بطريقة خاطئة.
ويقول  طبيب الأطفال الدكتور رضوان غزال في تصريحات صحافية، لا يوجد ضرر حقيقي مثبت علميا من استخدام المكيف على الأطفال إذا تم استخدامه ضمن الشروط المناسبة وأهمهما التنظيف الدوري للجهاز، إذ تشير بعض الأبحاث في هذا الصدد إلى أن وجود التكييف في حال عدم تنظيفه دوريا يشجع على نشر “الليجونيلا”، والتي قد تؤدى في حال تجاهل علاجها إلى التهاب رئوي، ومن أعراض الليجونيلا الشعور بالتعب والإرهاق، وارتفاع دراجات الحرارة والصداع والسعال.
وقدم غزال مجموعة من النصائح الذهبية لتجنب إصابة الأطفال بأمراض التكييف ومنها:
1-      تنظيف التكيف بشكل دوري للتخلص من أي أتربة عالقة به.
2-       إبقاء الأطفال في درجة حرارة مستقرة وثابتة، فقد تم الربط بين الاختلاف الكبير في درجات الحرارة ومتلازمة موت المهد المفاجئ.
3-      يستحسن عدم إخراج الطفل مباشرة من جو الغرفة المعتدل في وجود التكييف إلى الحرارة الخارجية المرتفعة، لذلك يمكن إغلاق التكيف لفترة قبل خروج الطفل.
4-      عدم جلوس الطفل في وجود درجة حرارة شديدة البرودة لأنه سيستخدم السعرات والدهون المخزونة في جسمه لكي يظل دافئا.
5-      عدم وضع الطفل تحت الهواء المباشر للتكييف إنما في جهة أخرى بحيث لا يتعرض مباشرة للهواء.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط