القضاء السعودي ينهي نصف شكاوى متضرري شركة “مان ديفان”

القضاء السعودي ينهي نصف شكاوى متضرري شركة “مان ديفان”

أنهى القضاء السعودي أكثر من نصف شكاوى متضرري شركة الملابس “مان ديفان”، إذ أصدرت الدوائر التجارية بالمحاكم الإدارية نحو 250 إلى 300 حكم لمصلحة متضرري الشركة الذين يلامس عددهم 500 متضرر، معظم تلك الأحكام صدرت بحقها أحكام تأييد من محاكم الاستئناف.

وأكد المستشار القانوني ومحامي المتضررين، سليمان الخريف بحسب مصادر صحافية أن المحاكم الإدارية تشهد كل يوم أربعاء منذ نحو عامين مداولات حول قضية مان ديفان، إذ يشهد كل يوم أربعاء ترافع ما بين 15 إلى 30 شخصا.

وأوضح أن الأحكام التي صدرت نصت على إبطال العقد الموقع مع شركة الملابس «مان ديفان»، لمخالفتها لأغلب بنود العقد، ولتقديمها مشروعا بدراسة جدوى غير حقيقية ومبالغ فيها. وطبقا للخريف، ألزمت الأحكام الشركة بتسديد القروض التي اقترضها المتضررون من بنك التسليف والادخار، وكذلك مبالغ صندوق الموارد البشرية التي تسببت الشركة بعدم استلامها، مبينا أن الأيام المقبلة ستشهد صدور أحكام تأييد من محاكم الاستئناف لبعض المتضررين الذين صدرت لهم أحكام ابتدائية لمصلحتهم.

ولفت الخريف إلى أن هناك نحو 70 إلى 80 قضية لمتضرري الشركة لا تزال منظورة في المحاكم حتى الآن، ولم يصدر بها أحكام سواء ابتدائية أو أخذت الصفة القطعية.

وأوضح أن بعض متضرري الشركة وقعوا في بداية المشروع في فخ محلات دون بضائع، بعد رفضهم توقيع سندات مالية «على بياض»، لافتا إلى أن دراسات جدوى مشروع «مان ديفان» كانت بمبالغ مسجلة تتراوح بين 45 إلى 60 ألفا إلا أن المتضررين أجبروا على استخراج قروض بمبالغ 95 إلى 100 ألف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط