جدة: “الأحوال الشخصية” تصحح أوضاع الجالية “البرماوية”

جدة: “الأحوال الشخصية” تصحح أوضاع الجالية “البرماوية”

تم – جدة

بدأت محكمة الأحوال الشخصية بمحافظة جدة في تصحيح أوضاع الجالية “البرماوية” المقيمة بمنطقة مكة المكرمة، ونظرت المحكمة في كل قضاياهم؛ حيث عملت على تصحيح وضع إثبات الزواج لهذه الجالية، وتوثيق عقود أنكحتهم، وإثبات الإعالة لهم، وتوثيق مواليدهم، وإصدار صكوك الوفاة لهم.

ووجّه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني محكمة الأحوال الشخصية بجدة بالقيام بمهمة تصحيح كل أوضاع البرماويين، حيث أصدر قراراً بتكليف أربعة من أصحاب الفضيلة القضاة، إضافة إلى تكليف 39 موظفاً من الدوائر الإنهائية بالمحكمة؛ لإنهاء جميع متطلبات هذه المهمة، بحسب مصادر صحافية.

وأوضح تقرير صادر عن محكمة الأحوال الشخصية بجدة أن إجمالي المعاملات التي تم الانتهاء منها للجالية البرماوية منذ بداية التكليف بتاريخ 17/ 7/ 1437هـ وحتى غرة شهر شعبان للعام الحالي بلغت 470 صكاً، اشتملت على صكوك إثبات الزوجية وصكوك الإعالة وعدد من الصكوك الأخرى.

يشار إلى أن تكليف وزارة العدل لمحكمة الأحوال الشخصية بإنهاء إجراءات أوضاع الجالية البرماوية يأتي تنفيذاً للأوامر السامية الكريمة بتصحيح أوضاع هذه الجالية؛ لتمكينهم من الإفادة من الخدمات المتاحة للمواطن في كل المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية، وغيرها.

تعليق واحد

  1. والقبائل العائدة مالهم رب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط