القوات الجوية السعودية تصل تركيا للمشاركة بتمرين “نسر الأناضول”

القوات الجوية السعودية تصل تركيا للمشاركة بتمرين “نسر الأناضول”

تم – أنقرة

حطت إلى مطار كونيا، مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في تمرين “نسر الأناضول 4- 2016″، والذي يقام في جمهورية تركيا، خلال الفترة من 14 شعبان إلى 5 رمضان1437هـ؛ بمشاركة عدد من الدول؛ حيث كان في استقبال المشاركين قائد مجموعة القوات الجوية بالتمرين العقيد الطيار الركن علي بن ظافر شائق العمري.

وأوضح العمري بحسب مصادر صحافية أن التمرين المشترك “نسر الأناضول 4- 2016” الذي سيتم تنفيذه بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية، وبمشاركة عدد من الدول المتقدمة في مجال العمليات الجوية المشتركة الحديثة؛ يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية، المُعَدة مسبقاً من القوات الجوية الملكية السعودية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية، والتي من شأنها دعم الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية.

وأشار قائد مجموعة القوات الجوية في التمرين، إلى اكتمال وصول جميع المشاركين من أطقم جوية وفنية ومساندة من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية إلى قاعدة كونيا الجوية بجمهورية تركيا، وبقدرات وإمكانيات ذاتية من قواتنا الجوية 100%.

وأضاف: مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين نسر الأناضول، تُعَدّ من أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم التي تقام في ظروف عمليات عسكرية حقيقية.

تعليق واحد

  1. ابومعتز

    بالله التوفيق ، وترجعون بالسلامه ياصقور الجو،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط