#الشورى يعيد تقويم السنة التحضيرية ويطالب بتوظيف خريجي “المجتمع”

#الشورى يعيد تقويم السنة التحضيرية ويطالب بتوظيف خريجي “المجتمع”

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: شدّد مجلس الشورى، اليوم الاثنين، على تطبيق ما تضمنته لائحة المدارس الأجنبية، بشأن قبول الطلبة السعوديين في المدارس الأجنبية؛ داعيًا إلى تفعيل مكاتب الخريجين في الجامعات، وتضمين تقارير الوزارة القادمة معلومات عن مخرجات الجامعات، ونسب توظيف الخريجين.

وقرر المجلس، مطالبة وزارة التعليم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد فرص وظيفية لخريجي وخريجات كليات المجتمع. كما أكّد قراره السابق بشأن إجراء دراسة تقويمية للسنة التحضيرية من جهة محايدة ورفع نتائجها للمجلس، وإعادة استقلال مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام (تطوير) عن الوزارة.

وجدّد الالتزام بقراره السابق، بشأن الإسراع في إصدار نظام الجامعات. كما دعا إلى الإسراع في إصدار نظام التعليم العام، وطالب بإعداد استراتيجية وطنية شاملة للتعليم تضمن تحقيق الهدف من دمج وزارتَي التربية والتعليم، والتعليم العالي.

ودعا المجلس، إلى مراجعة خطط وزارة التعليم في شأن المباني المدرسية، بغية تحقيق جودة عالية في الجانبين الكمي والنوعي، ومعالجة تعثر المشروعات، وطالب وزارة التعليم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدعم التعليم الأهلي العام والعالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط