#مجلس_الوزراء يرحّب ببيان المؤتمر الدولي في الشأن الليبي وينوّه بتأسيس مجلس التنسيق مع الإمارات

#مجلس_الوزراء يرحّب ببيان المؤتمر الدولي في الشأن الليبي وينوّه بتأسيس مجلس التنسيق مع الإمارات

تم ـ رقية الأحمد ـ جدة: استعرض مجلس الوزراء، أثناء انعقاده بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، جملة من التقارير عن مختلف الأحداث وتطوراتها والجهود الدولية بشأنها.

ورحب المجلس بالبيان الختامي للدول المشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا في فيينا، وما تضمنه من إعلان الدول المشاركة دعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا بصفتها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا، كما اطلع على نتائج الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية لسوريا الذي انعقد في فيينا الأسبوع الماضي.

وأعرب مجلس الوزراء عن أحر التعازي والمواساة لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً في ضحايا حادث تحطم الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران ، سائلاً الله أن لا يرى الجميع أي مكروه.

وبمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين على قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ثمن مجلس الوزراء الدور الكبير الذي يقوم به المجلس في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وما حققه في مسيرة التقدم والازدهار، وما أنجزه من مشاريع تكاملية وإنجازات عظيمة، بفضل الله ثم بفضل دعم واهتمام أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس بمسيرة العمل الخليجي المشترك تحقيقاً لتطلعات مواطني دول المجلس للمزيد من التعاون والترابط والتكامل.

ونوّه مجلس الوزراء بتوقيع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، ومذكرتي التفاهم وبرنامجي العمل والتنفيذي مع حكومة جمهورية كوريا الجنوبية، واتفاق التعاون الشامل بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البوسنة والهرسك في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وتهريبها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط