ترتيبات جديدة لنقل الموتى جراء الحوادث المرورية خارج المدن والمحافظات

ترتيبات جديدة لنقل الموتى جراء الحوادث المرورية خارج المدن والمحافظات

تم ـ رقية الأحمد ـ جدة: أقر مجلس الوزراء، أثناء انعقاده بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عددًا من الترتيبات، بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 7 – 18 / 37 / د) وتاريخ 26 / 6 / 1437هـ في شأن الدراسة الخاصة بنقل الموتى في الحوادث المرورية خارج المدن والمحافظات وعلى الطرق الطويلة.

ومن بين تلك الترتيبات:

1. الموافقة على إجراءات نقل الموتى في الحوادث المرورية على الطرق الطويلة خارج المدن والمحافظات والمراكز

2. قيام وزارة الداخلية (الأمن العام) بزيادة تدريب ضباط وأفراد الفرق الميدانية التابعة لقوات أمن الطرق والشُّرط على مهارات مباشرة الحوادث المرورية بما يتفق مع متطلبات مجريات التحقيقات الأولية لنظام المرور ولائحته التنفيذية

3. استمرار وزارة النقل في وضع العلامات (الكيلومترية) كوسيلة إرشادية تستخدمها جهات الاختصاص، وصيانتها.

4. قيام وزارة النقل – وفقاً للإمكانات المتاحة – بوضع بوابات (يمكن أن تفتح وتغلق إلكترونياً) على الحواجز التي تفصل بين الطرق المزدوجة على الطرق الطويلة خارج المدن والمحافظات والمراكز ، وصيانتها ، بالتنسيق مع أمن الطرق، لتستخدمها جهات الاختصاص فقط.

5. قيام هيئة الهلال الأحمر السعودي – بعد التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية – بدراسة توسُّعِها مستقبلاً في خدمات نقل الموتى على الطرق الطويلة خارج المدن والمحافظات والمراكز لتشمل خدمات نقل الموتى داخل المدن بدلاً من البلديات ، والرفع عن ذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أعوام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط