زوجة وزير خارجية إيران “جاسوسة للغرب”

زوجة وزير خارجية إيران “جاسوسة للغرب”

تم – متابعات

فيما وصف بأنه “زلزال سياسي”، كشف محمد حسین رستمي، مدير “مركز المقاومة الإلكترونية” التابع لـ”مقر عمّاريون الاستراتيجي لمكافحة الحرب الناعمة الموجهة ضد إيران”، أن زوجة وزير خارجية النظام الإيراني محمد جواد ظريف الثانية، وتدعى “آفرين جيت ساز” متهمة بالتجسس لصالح الغرب.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن مصادر إيرانية أن محمد رستمي وصف هذه المفاجأة بأنها بمثابة “زلزال سياسي”، سيضع مستقبل الوزير الإيراني على المحك خلال المرحلة المقبلة، وأكد أن الزوجة السرية لظريف ثبت جرمها من قبل السلطات الرسمية.

وخاطب رستمي ظريف بقوله “أيها السيد ظريف، هل تعرف أن تيار نفوذ الأجانب وصل إلى فراشك؟”. وأضاف “حسب وثائق رسمية ومكتوبة من قبل أصدقاء تكشف أن زوجتُك الثانية آفرين جيت ساز تعمل جاسوسة للأجانب.”

وكانت “آفرين جيت ساز” صحافية في جريدة “إيران” التابعة لحكومة الرئيس حسن روحاني، وتم اعتقالها قبل أشهر من قبل السلطات الأمنية والقضائية بتهمة التورّط مع ثلاثة من الصحافيين في الملف المسمى بـ”النفوذ”، بعدما رفع المرشد علي خامنئي شعار مواجهة نفوذ الغرب وأميركا في إيران.

وهذه أول مرة يعلن بأن هناك زوجة ثانية لظريف وهي آفرين ساز، وقد تساءل بعض المتابعين لحساب رجل الأمن الإيراني رستمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن مصدر المعلومة، وإلى أي مدى هي موثّقة؟ فأجابهم بـ”نعم”، ثم قال “عندما يتم رفع دعوى ضدي أو يتم نفي الادّعاء حينها سأقوم بنشر الوثائق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط