رسمياً..مانشستر يونايتد يقيل فان خال

رسمياً..مانشستر يونايتد يقيل فان خال

تم- أحمد صلاح الدين: أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رسمياً، إقالة مديره الفني لويس فان خال، مساء الإثنين، ليضع أخيراً حداً للتكهنات التي دارت حول استمرار الهولندي ذو الـ 64 عاماً، بعدما واجه انتقادات شرسة، لاسيما من جانب جماهير النادي، التي هاجمته، عقب خروج النادي من المنافسة على كل الألقاب الكبرى هذا الموسم، إلى جانب فقدانه المقعد المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقاد فان خال، قبل أيام، الفريق الملقب بالشياطين الحمر للتتويج بكأس إنجلترا للمرة 12 في تاريخ النادي، وللمرة الأولى منذ 2004، وذلك على حساب كريستال بالاس، لكن أداء الفريق الأحمر غير المقنع تحت قيادته، لم يقنع أياً من محبي النادي، وجمع كبير من نجوم النادي السابقين.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، إد وودورد، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “أود أن أشكر لويس فان خال وطاقمه الفني، على عملهم الممتاز في الموسمين الماضيين، ونجاحهم في الفوز بلقب كأس إنجلترا للمرة 12”.

وأضاف: “لويس (فان خال) تعامل باحترافية كبيرة خلال تواجده معنا، كما حافظ على تراث النادي وتقاليده، في الدفع بعدد جيد من اللاعبين الشبان في تشكيلة الفريق الأول، ومنحهم الفرصة ليظهروا إمكانياتهم الكبيرة عملياً. كل فرد داخل النادي يتمنى كل التوفيق له في المستقبل”.

من جانبها، قالت صحيفة ديلي ميل إن لويس فان خال حصل على 5 مليون جنيه استرليني، عقب إقالته، إلى جانب 400 ألف جنيه استرليني، مكافأة فوز الفريق بكأس انجلترا.

ولم يتطرق النادي الإنجليزي العريق لاسم المدير الفني الجديد، فيما واصلت الصحافة الإنجليزية تكهناتها بشأن تولي البرتغالي جوزيه مورينيو، المنصب. وحرصت صحيفة ديلي ستار على رصد تحركات مورينيو، خلال الساعات الأخيرة، مؤكدة أنه بدأ في نقل متعلقاته من منزله في العاصمة لندن، استعداداً للانتقال إلى مدينة مانشستر، معقل فريقه الجديد.

 

image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط