عقوبات الإعفاء تلاحق مديري المدارس المخالفين 

عقوبات الإعفاء تلاحق مديري المدارس المخالفين 

 

تم – الرياض : أكدت مصادر مطلعة أن عقوبات قد تصل إلى الإعفاء تنتظر مديري المدارس ممن تثبت مخالفتهم لتوجيهات وزارة التعليم، بتسريح المعلمين قبل موعد الإجازة الرسمي، الذي حُدِّد في الرابع من شهر رمضان ما لم يصدر تعميم بتقديمها.

وقالت المصادر لا يحق لمديري المدارس منح المعلمين إجازة إلا بما جاء ضمن صلاحيتهم الممنوحة لهم من قِبل الوزارة، وهي في حالات وفاة أحد الوالدين أو الأبناء أو الزوجة أو الأخ أو الأخت، إضافة إلى منح إجازة مولود براتب كامل خلال أسبوع من تاريخ إثبات الواقعة فقط.

وأضافت خلال الأيام المقبلة ستقوم لجان إشرافية من وزارة التعليم بتنفيذ زيارات مفاجأة للمدارس؛ للاطلاع على كشوفات الدوام اليومي، ورصد حالات الغياب للرفع بها واتخاذ ما يلزم من إجراءات بحق المخالفين من المعلمين والإداريين.

يذكر أن وزارة التعليم حددت منذ أيام موعد إجازة العام الدراسي بالرابع من شهر رمضان المقبل، وسط مطالبات بتقديم الإجازة إلى الـ 26 من الشهر الجاري.

ويقول عدد من المعلمين والمعلمات إن هذه المدة لو كانت بداية العام لكانت مقبولة بعض الشيء للاستعداد للعام الجديد، ولتهيئة المدارس لاستقبال الطلاب، لكن عندما تكون نهاية العام فهي عديمة الفائدة، وستجبر الآلاف من المعلمين على دفع إيجارات وتكبد عناء السفر برًّا إلى مدارس بعيدة لمجرد التوقيع لعدم وجود طلاب.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط