“فوكس نيوز” تتساءل: لماذا لم تحاسبوا إيران على مؤامرة اغتيال الجبير ؟

“فوكس نيوز” تتساءل: لماذا لم تحاسبوا إيران على مؤامرة اغتيال الجبير ؟

تم – واشنطن
أكدت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، في تقرير عن “الإرهاب العالمي”، أن جميع الأدلة تثبت أن إيران هي الراعي الرائد للإرهاب العالمي.

وقال الشبكة اليوم الثلاثاء إن “مكتب التحقيقات الاتحادي يملك معلومات كافية عن ضلوع طهران والاحزاب التي تدعمها، مثل “حزب الله” الإرهابي اللبناني في تجارة المخدرات والإرهاب”.

وتساءل الجنرال الأميركي المتقاعد “مايكل فلاين”؛ عن السبب في عدم محاسبة إيران عن مؤامرة اغتيال السفير السعودي السابق لدى واشنطن ووزير الخارجية عادل الجبير في مطعم، الذي كاد يقتل مئات الأمريكيين.

وأوضح الجنرال أن مؤامرة الاغتيال وذلك بالتعاون مع مافيا مكسيكية متخصّصة في تجارة المخدرات والسلاح، وبالتنسيق مع فيلق القدس؛ الذراع الخارجية للحرس الثوري الايراني، وأيضاً الترتيب لهجوم إرهابي يستهدف السفارة السعودية لدى الأرجنتين.

وأشار إلى أن الجهات الأمنية الأميركية ألقت في الأعوام الأخيرة القبض على عدد كبير من الإرهابيين الإيرانيين أو المدعومين من قِبل إيران لتنفيذ عمليات إرهابية وأيضاً تهريب المخدرات إلى أميركا.

وقدمت الجمارك الأميركية من الشهادات تؤكّد ارتباط هذه الجهات الخارجة عن القانون بتنظيم “القاعدة” و”حزب الله”، ولهما علاقات وثيقة بإيران تهدّد الأمن القومي الأميركي ودول الجوار.

وذكر تقرير ” فوكس نيوز”، أنه رغم انكشاف الكثير من المؤامرات الإيرانية إلا أنه يبدو أن المسؤولين الأميركيين غير مبالين ولا يعطون هذه القضية أهمية رغم أنها تشكل تهديداً للولايات المتحدة على نطاق واسع.

وأضافت أنه يجب التنبه للخطر الإرهابي الذي تدعمه إيران ولا يوجد أي مفر من ذلك إلا الفوز أو فقدان كل شيء في نهاية المطاف.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط