الإنقلابيون يعتذرون رسمياً للولايات المتحدة

الإنقلابيون يعتذرون رسمياً للولايات المتحدة

تم – صنعاء : قدمت جماعة الحوثي الانقلابية اعتذاراً رسمياً لأميركا عن حادثة استيلاء الجماعة على مقر السفارة الأميركية في صنعاء عقب دخول ميليشيات الحوثي صنعاء أواخر العام 2014.

وقالت مصادر رسمية يمنية إن “رئيس وفد الحوثيين محمد عبدالسلام قدم اعتذاراً للسفير الأميركي فـي الـكـويـت وذلـك بعدما حدث مـن مضايقات واعـتـداء على طـاقـم الـسـفـارة الأميركية وجـنـود المارينز أثـنـاء مغادرتهم مطار صنعاء والاسـتـيـلاء على سيارات الـسـفـارة عـقـب دخـول الـحـوثـيـين لصنعـاء”.

أشارت إلى أن واشنطن مارست في الآونة الأخيرة ضغوطاً مكثفة على التحالف العربي وعلى الحكومة اليمنية الشرعية من أجل القبول بتسوية سياسية يحصل فيها الانقلابيون على تنازلات كبيرة.

قـال عـبـدالـسـلام للسفير: “نـحـن نأسـف لحدوث تـلـك الـتجـاوزات غير المنهجية في ثقافتنا، والخارجة عن إرادة قيادتنا، وأنها حدثت نتيجة للإرباك الذي حصل خلال تلك الفترة الحرجـة”

ورأى محللون أن ذلك يعزز حقيقة التناقضات بين شعار “الموت لأميركا” الذي ترفعه الجماعة وبين ما يدور خلف الكواليس من تقارب حوثي أميركي.

وكان السفير الأميركي بصنعاء “غيرالد فايرستاين” ألمح في معرض رده على أحد الصحافيين قبل نحو عامين، أنهم يتعاملون مع شعار الموت لأميركا باعتباره مجرد شعار للاستهلاك الإعلامي لا أكثر”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط