الجبيل: عمال يضربون عن العمل احتجاجًا على تأخير رواتبهم

الجبيل: عمال يضربون عن العمل احتجاجًا على تأخير رواتبهم

تم – الجبيل

بدأ ما يزيد عن 100 من عمال إحدى الشركات بمدينة الجبيل الصناعية، إضرابًا عن العمل احتجاجًا على تأخر صرف رواتبهم لأكثر من 8 أشهر.

وكان العمال قد تجمعوا صباح اليوم الثلاثاء وامتنعوا عن الذهاب إلى الشركة، وسط تواجد أمني ممثل في الدوريات الأمنية ودوريات الأمن الصناعي. وتواجد عدد من مسؤولي الشركة الذين حاولوا إقناع العمال بالعودة للعمل، إلا أن العمال أصرّوا على موقفهم إلى أن حضر فريق مكتب العمل بالجبيل الذي استمع لمطالب العمال وتدخّل لحل القضيّة.

وحول هذا الموضوع، أوضح مدير مكتب العمل بالجبيل عبدالعزيز العمير، أن المكتب اطلع على مطالب العمال وتم إنهاء التجمع والإضراب بعد وعود القائمين على الشركة بتسليم العمال مستحقاتهم الأسبوع المقبل بإذن الله، مبينًا أن مكتب العمل سيتخذ الإجراءات النظامية كافة بحق الشركة في حال عدم وفائها بوعدها وتسليم العمال مستحقاتهم خلال أسبوع.

وأوضح الناشط في الحقوق العمالية محمد حبيان، أن نظام وزارة العمل يكفل للعمال حقهم من خلال نظام حماية الأجور، حيث يجب عليهم التقدم لمكتب العمل مباشره وتثبيت عدد الرواتب والمستحقات غير المستلمة.

وأضاف حبيان، أنه بعد ذلك سيقوم مكتب العمل بالتواصل مع الشركة وإلزامهم بدفع الرواتب، وفي حالة عدم حضورهم الجلسة يتم منحهم فرصة أخرى، وفي حال عدم حضورهم يتم إيقاف الخدمات عن الشركة  .

وأشار إلى أنه  في حال عدم وجود تسوية، تتم إحالة القضية إلى اللجنة الابتدائية في مكتب العمل ذاته، مع إلزام الشركة بدفع كامل الرواتب إلى نهاية القضية، أما في حالة وجود اعتراض أي من الطرفين على القرار الصادر يتم رفع القضية للجنة النهائية، وهي أشبه بالتمييز وحكمها نهائي ونافذ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط