#داعش ينشر فرقًا في الفلوجة لإعدام كل من يحاول الفرار

#داعش ينشر فرقًا في الفلوجة لإعدام كل من يحاول الفرار

تم – متابعات

أكد صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن تنظيم داعش المتطرف نشر فرق إعدام في شوارع الفلوجة العراقية لتصفية أي شخص يحاول الفرار، أو يضع علمًا أبيضَ فوق منزله أو يلوّح به.

وتحدثت الصحيفة في تقرير لها بعنوان “تنظيم داعش يطلق فرق الموت مع تقدم القوات العراقية نحو معقله في الفلوجة”، عن مقتل 3 من عناصر التنظيم بالرصاص في المدينة، وهو ما يعطي انطباعًا بوجود مقاومة من سكانها.

وأعلنت القوات العراقية أنها استعادت قضاء الكرمة على أبواب المدينة بالكامل من أيدي مقاتلي “داعش”.

واعتبر وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أن عمليات معركة الفلوجة تسير بشكل يفوق التوقعات، موضحًا أن حسم المعركة سيكون سريعًا للغاية، لاسيما في ظل انهيار معنويات مقاتلي داعش.

وبحسب مصادر رسمية، فإن القوات العراقية تسعى للسيطرة على منطقة النعيمية جنوب المدينة والقريبة من سد الفلوجة، وأيضًا ناحية الصقلاوية شمالًا، وذلك عبر الضربات الجوية والمدفعية للجيش، والتي استهدفت مواقع المتطرفين طوال ساعات الليل في تلك المناطق.

من جانبها قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن عشرات الآلاف من المدنيين محاصرون في مدينة الفلوجة الواقعة غرب بغداد، والتي تسعى القوات العراقية لاستعادة السيطرة عليها من تنظيم داعش، في ظل قيود على إمدادات الغذاء والمياه والرعاية الصحية.

من جهتها عبرت الأمم المتحدة عن قلقها على المدنيين العالقين بالمدينة قبل هجوم القوات العراقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط