الأحمر يؤكد أن الجيش اليمني ماضٍ في مكافحة الإرهاب

الأحمر يؤكد أن الجيش اليمني ماضٍ في مكافحة الإرهاب

تم – الرياض

شدد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، على أن قوات الجيش والأجهزة الأمنية ماضية في مكافحة الإرهاب واستئصاله من جذوره في مختلف المناطق اليمنية، ورغبة الشرعية في التوصل إلى سلام يُنهي الانقلاب ويضع حدًا للمعاناة التي يعيشها المواطنون اليمنيون.

جاء ذلك خلال لقاء الفريق الأحمر اليوم بالرياض، نائب السفير الأميركي لدى اليمن ريتشارد اتش رايلي، ومدير المساعدات الأميركية السفير لوس لوك، والملحق العسكري الأميركي باتريك كوين، والملحق العسكري البريطاني ديفي كويس.

ووفقًا لما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية، فإن اللقاء تطرق إلى ما أحدثه انقلاب الحوثيين والمخلوع صالح من آثار سلبية تمثلت في إزهاق أرواح اليمنيين وتدمير البنى التحتية، وآخر تلك الآثار انهيار الاقتصاد اليمني جراء نهبهم المستمر للاحتياطي النقدي.

ومن جانبهم، جدد المسؤولون الأميركيون والملحق العسكري البريطاني تأكيدهم أن القرار 2216، والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار بمثابة خارطة أساسية ترتكز على أي حل سياسي مقبل.

وأشار إلى رغبة بلدانهم في تطوير وتنسيق جهود مكافحة الإرهاب واستعدادها للإسهام في وقف التدهور الاقتصادي تحت مظلة الحكومة الشرعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط