10% زيادة في أسعار صدور الدجاج و”المفروم” يختفي قبيل رمضان 

10% زيادة في أسعار صدور الدجاج و”المفروم” يختفي قبيل رمضان 

 

تم – الرياض : تشهد أسواق المملكة ارتفاعا ملحوظا في أسعار الدجاج وغالبية السلع الأساسية، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وسط تخوف المستهلكين من استغلال الشهر الفضيل من قِبل التجار وأصحاب المزارع لرفع الأسعار أكثر بسبب ازدياد الطلب.

وأوضح بائع في أحد منافذ توزيع الدجاج، أن “الفيليه” أو صدور الدجاج وهو أكثر الأنواع إقبالا في شهر رمضان سجل ارتفاعا بلغ 10 % بواقع ريالين إضافة إلى سعره السابق 15ريالاً في بعض الشركات، بينما بقي الدجاج المبرد إنتاج محلي يتأرجح ما بين نص ريال إلى 75 هللة صعودًا ونزولاً على قيمته السابقة، فيما سجل النوع المجمد انخفاضًا ملحوظًا وصل إلى خمسة ريالات في الكرتون الواحد.

وأضاف من غير المتوقع حدوث ارتفاعات كبيرة لأسباب عدة من أبرزها كثرة الشركات المتنافسة في السوق السعودية والضغط السعري المنخفض الذي تسببت به الأنواع المجمدة.

فيما توقع آخر في استطلاع أجرته إحدى الصحف المحلية، أن تشهد السوق ارتفاعات في بعض الأنواع الأكثر طلبًا من قِبل المستهلكين خلال شهر رمضان المبارك ومنها الدجاج المفروم الي اختفى من الأسواق أخيرا، ربما تمهيدا لطرحه بسعر جديد أعلى من السابق، بحسب تعبيره.

كانت إحصائيات حديثة كشفت أن حجم استهلاك الأسواق السعودية من الدواجن يقدر بـ 570 ألف طن في العام الواحد، فيما يبلغ استهلاك الفرد السعودي من الدجاج سنويًا 40 كيلو جرامًا.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط