المملكة ترحب بحجاج إيران بشرط واحد !

المملكة ترحب بحجاج إيران بشرط واحد !

تم – الرياض
قال رئيس الهيئة العليا لأرباب الطوائف المطوف عبدالواحد سيف الدين إن السعودية ترحب دائما بالحجاج سواء الإيرانيين أو غيرهم لأداء فريضة الحج، بشرط أن يلتزموا بالتعليمات من أجل راحة ضيوف الرحمن.

وأكد سيف الدين في تصريحات صحافية أن المملكة لا تمنع أي مسلم من أداء الفريضة، ولديها التزام بواجباتها ومسؤوليتها تجاه خدمة ضيوف بيت الله الحرام، ولم يحدث طوال الأعوام الماضية أن رفضت المملكة أو منعت المسلمين من أداء الحج، بل تساهم بكل ما لديها في تسهيل أداء المناسك.

وأضاف “الحج عبادة وخدمة الحجاج شرف للمملكة التي سعت إلى بذل الجهود الجبارة لتسهيل وتيسير الحج لضيوف الرحمن، رافضة كل ما يخل بأمن الحاج وراحته، وكل ما يعيق تنقلاته وحركته، بل تسعى لتذليل كل العقبات ليتم الحج بيسر وسهولة، دون أي مشقة لضيوف الرحمن”.

وتسييس الحج أو محاولة العبث بأمن الحاج بالتجمعات والمظاهرات التي تدعو للطائفية أو إلى نشر الفكر المنحرف غير مقبول أبدا ومرفوض، بحسب سيف الدين.

بدوره، أوضح رئيس مؤسسة حجاج إيران ورئيس الهيئة التنسيقية لأرباب الطوائف طلال قطب، أن المملكة وفي جميع الأعوام الماضية تسعى لتقديم الخدمات كافة لضيوف بيت الله الحرام دون تمييز بين أحد منهم.

وأشار قطب إلى أن التوجيهات الصادرة تؤكد على تقديم الخدمات للحجاج منذ دخولهم إلى المملكة وحتى خروجهم منها بعد أداء مناسك الحج.

وبين أن مؤسسة حجاج إيران أكملت استعداداتها لتقديم الخدمات كافة للحجاج، وهيأت المواقع كافة من فنادق ومخيمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط