“الخدمة المدنية” تطلق نظام “تدوير” لتمكين الأجهزة الحكومية

“الخدمة المدنية” تطلق نظام “تدوير” لتمكين الأجهزة الحكومية
Saudi employees work the phones inside the traders room at the Saudi Investment Bank in Riyadh 19 March 2006. The Saudi stock market, the largest in the Arab world, fluctuated strongly today while markets in the United Arab Emirates dropped and smaller markets in the oil-rich Gulf region rose slightly. AFP PHOTO/STR

تم – الرياض: تباشر وزارة “الخدمة المدنية”، في القريب العاجل، إطلاق نظام “تدوير” يعمل على تمكين الأجهزة الحكومية من عرض قوائم الموظفين الراغبين في النقل إلى أجهزة حكومية أخرى، أو الذين ترغب الجهة في نقلهم؛ كي يتسنى لجميع الأجهزة الاطلاع على هذه القوائم واختيار من تراه مناسباً للاستقطاب والعمل لديها بحسب الحاجة الفعلية لكل جهة.

وأوضحت الوزارة، في تصريح صحافي: أن “تدوير” يتيح الإفادة من القوى العاملة الزائدة عن حاجة بعض الأجهزة الحكومية الذين تقتضي مصلحة العمل نقل خدماتهم بعرض بياناتهم، وبالتالي تستكمل الإجراءات النظامية آلياً، من خلال الجهة التي ترغب في استقطاب الموظف، بعد أن يرسل الطلب عبر النظام لوزارة “الخدمة المدنية” لدرسه بحسب الأنظمة واللوائح، ومن ثم إعادته بعد إبداء الرأي النظامي حياله؛ ليتم بعد ذلك استكمال إجراءات إصدار القرار وتوثيقه في نظام توثيق للوقوعات الوظيفية.

وأبرزت أن النظام سيقتصر على الموظفين المشمولين بسلم رواتب الموظفين العام بين الأجهزة الحكومية، وبمجرد وضع الموظف على قائمة النقل في النظام؛ يعتبر ذلك موافقة منه ومن جهة عمله على النقل، مبينا أن صلاحية العرض على قوائم النقل في نظام “تدوير” لمديري الموارد البشرية وشؤون الموظفين في الجهات الحكومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط