خطر “الإندومي” يتخطى “السرطان” ليهدد الكلى والدماغ

خطر “الإندومي” يتخطى “السرطان” ليهدد الكلى والدماغ

تم – صحة: وجه تقرير بريطاني، تم نشره، أخيرا، تحذيرات شديدة اللهجة نتيجة الأضرار الصحية الخطيرة الناجمة عن الإفراط في تناول المعكرونة سريعة التحضير أو ما يسمى بـ”النودلز”؛ بعد ثبوت أنها تتسبب في الإصابة بأمراض فضلا عن اضطرابات مرضية عدة.

وأوضحت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من مؤسسة “النشاط المشترك حول الصحة والملح CASH” البريطانية، أن “النودلز” تحتوى على تركيزات عالية من الملح والسكر، وتحتوى بعضها على ستة غرامات من الملح؛ الكمية الموصى بتناولها يوميا، وبلا شك سيحصل الإنسان على الملح من الأغذية الأخرى.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتاج، بعد أن قيّموا 131 نوعا مختلفا من المكرونة سريعة التحضير، وأكدوا أن تناول كميات كبيرة من منها يسبب مشاكل صحية عدة، ويرفع خطر الإصابة بأمراض الكلى، ويصل الأمر إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، لاسيما النوع المرتبط بجلطات المخ، بسبب احتوائه على مستويات عالية من الملح والصوديوم، هذا بخلاف أضرار السكر الموجودة في صلصة المكرونة.

وأضاف التقرير: أن الكثير من الأبحاث الطبية كشفت عن أن تناول كميات كبيرة من الصوديوم؛ يرفع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الكلى والحصوات والسمنة وهشاشة العظام وسرطان المعدة والانتفاخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط