“طالبان” تعترف بمقتل زعيمها الملا منصور بغارة أميركية

“طالبان” تعترف بمقتل زعيمها الملا منصور بغارة أميركية

تم – متابعات :اعترفت حركة “طالبان” الأفغانية بمقتل زعيمها الملا أختر منصور إثر غارة أميركية من طائرة دون طيار، وأعلنت مبايعتها هبة الله أخوندزادة زعيمًا جديدًا للحركة، وهو رئيس سابق لمجلس القضاء في “طالبان” وكان نائبًا لمنصور.
وقال الناطق ذبيح الله مجاهد في بيان للحركة، إن سراج الدين حقاني والملا محمد يعقوب، ابن زعيم الحركة الأسبق الملا محمد عمر، عينا نائبين لزعيم “طالبان” الجديد.
وكان الملا أختر منصور قتل في غارة جوية بطائرة من دون طيار استهدفت السيارة التي كان يستقلها في ولاية بلوشستان الباكستانية السبت الماضي.
وكانت مصادر رفيعة المستوى في “طالبان” الأفغانية أكدت الأحد الماضي، مقتل زعيمها الملا منصور في غارة أميركية في باكستان، مشيرة إلى أن مجلس الشورى يجتمع حاليًا ليقرر من سيخلفه.
ويأتي هذا الإعلان بعد اجتماع لمجلس شورى “طالبان” الرئيس، وينهي ثلاثة أيام من الارتباك لم يصدر خلالها أي رد فعل رسمي من الحركة لمقتل منصور. وقال البيان إن “كل أعضاء مجلس الشورى بايعوا الشيخ هبة الله في مكان آمن في أفغانستان، مطلوب من كل الناس طاعة أمير المؤمنين الجديد”.
ويعتقد أن أخوندزادة يبلغ من العمر نحو 60 عامًا، وهو أحد أفراد قبيلة نورزاي القوية ومن قندهار في جنوب أفغانستان معقل “طالبان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط