السعوديون الأفضل تذوقًا للشوكولا في المنطقة

السعوديون الأفضل تذوقًا للشوكولا في المنطقة

تم – الرياض : أكد مختص أوروبي في صناعة الشوكولا وإحصاءاتها، أن الشعب السعودي من أفضل شعوب دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وأوروبا تذوقًا للشوكولا، بحسب إحصاءات عدة وتحليلات أجراها بنفسه، وقال الخبير البلجيكي فيليب داو إنه من واقع التحليلات التي قام بها حول العالم وعلى مدار 25 عامًا، ووفقًا لإحصاءاته فإن سكان الجزيرة العربية الأكثر تذوقا للشوكولا بمختلف ألوانها، حتى إنها أضحت ثقافة شعبية دارجة بينهم.
وقال خلال حديثه مع الصحفيين بصفته ينتمي إلى أحدث بيوت الخبرة في مجال صناعة الشوكولا التي تأسست في عام 1926، تتوزع نسبة صناعتها وإنتاجها في العديد من الدول حول العالم، وعند تتبع صناعة الشوكولا في المملكة نجد أنها تطورت وأخذت في الاتساع، موضحًا أن المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين السعوديين وعشقهم للشوكولا أبرز برهان على هذا الاتجاه.
وأضاف “لم يعد تناول السعوديين لها محصورًا على شريحة الأطفال، بل إن كبار السن شكلوا رقمًا مهمًا بين من يتناولونها، وقال إنهم يفضلون الداكنة عادة”.
وأضاف أنه من خلال تحليله لتذوق السعوديين فإن الشريحة العمرية ما بين (40-55 عامًا) هم الأكثر إقبالًا على تناول الشوكولا الداكنة (الغامقة)، بينما ما نسبته 85% من الشباب والمراهقين يفضلون تناول الشوكولا المختلطة عمومًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط