سامسونغ تطلق حاسبًا لوحيًا يدعم التعرف على قزحية العين

سامسونغ تطلق حاسبًا لوحيًا يدعم التعرف على قزحية العين

تم – متابعات : أطلقت شركة سامسونغ، حاسبًا لوحيًا جديدًا في الهند يمتاز بأنه يدعم تقنية التعرف على قزحية العين، وذلك بغية استخدامه في القطاع الحكومي من خلال ما قالت إنه جهاز حيوي (بيومتري) “متكامل وآمن للغاية”.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الكورية في بيان على مدونتها إن الحاسب، الذي أطلقت عليه اسم “غالاكسي تاب آيريس” Galaxy Tab Iris سيوفر خدمات إلكترونية وغير نقدية في مختلف التطبيقات مثل الأعمال المصرفية، وخدمات الحوكمة الإلكترونية مثل جوازات السفر، والضرائب والرعاية الصحية والتعليم.

ويأتي الحاسب اللوحي الجديد، الذي يدمج تقنية التعرف على قزحية العين، لمساعدة الحكومة الهندية على نشر “رؤية الهند الرقمية” المتمثلة في توفير التقنية بحيث يُتاح لكل مواطن من هذا البلد الوصول إلى فوائد الإشراك المالية.

وفيما يتعلق بمواصفات Galaxy Tab Iris، فهو يقدم شاشة بقياس 7 بوصات وبدقة 1024×600 بكسل، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1.5 غيغابايت، و8 غيغابايتات من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 200 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويضم الجهاز، الذي يعمل بالإصدار 5.0 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد، معالجا رباعي النوى بتردد 1.2 غيغاهرتز، وهو يدعم شبكات الجيل الثالث 3G فقط .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط