ثلاث جهات حكومية ترصد المجموعات المُسوقة لأعمال خيرية خلال رمضان

ثلاث جهات حكومية ترصد المجموعات المُسوقة لأعمال خيرية خلال رمضان

تم – الرياض : ترصد 3 جهات حكومية المجموعات والأفراد التي تعمل خلال هذه الفترة على جمع الأموال أو التسويق لأعمال خيرية خلال شهر رمضان المبارك عبر جمع الأموال والتبرعات من المواطنين والمقيمين بغرض توزيع وجبات الصائمين أو استكمال أثاث مسجد أو إيصال الأموال للأرامل والأيتام والمستحقين.

وأكدت مصادر صحافية أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام تعمل خلال هذه الفترة لرصد أي عمل مخالف للضوابط والأنظمة والتعليمات المقررة من قبل الجهات المختصة، وذلك لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة.

وأشارت المعلومات إلى أن الفترة الحالية تشهد نشاطًا لعدد من المجموعات والأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لجمع الأموال والتبرعات بغرض التسويق لأعمال تطوعية أو خيرية مثل الحقائب الغذائية أو السفر الرمضانية داخل المساجد في مختلف المناطق، أو جمع أموال بغرض إيصالها للمحتاجين قبل شهر رمضان المبارك، وهو ما يعد مخالفة صريحة وتجاوز للأنظمة والتعليمات.

يذكر أن نظام جمع التبرعات الذي أقره مجلس الشورى في وقت سابق ذكر أنه لا يجوز لأي شخص ذي صفة طبيعية أو اعتبارية من غير الجهات المحددة في المادة الأولى جمع التبرعات أو الدعوة إليه.

وأكد النظام أن الإنفاق في أوجه الخير يمارس من قبل الجمعيات الخيرية والدعاة وأئمة وخطباء المساجد بل حتى من عموم الناس، وبالتالي فحصر الدعوة إلى جمع التبرعات على المنتسبين إلى الجهات فيه تضييق شديد عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط