ماليزيا تعيين سعودية للمساعدة في إنجاز خطة التحول

ماليزيا تعيين سعودية للمساعدة في إنجاز خطة التحول

تم – الرياض

لجأ رئيس مجلس الوزراء الماليزي داتو سري محمد نجيب إلى تعيين عضو مجلس الشورى في السعودية حياة سندي «عضواً مميزاً» في المجلس الاستشاري الماليزي للعلوم والابتكار، الذي يسعى إلى الإسهام في إنجاز خطة التحول الماليزية.

وتضمن خطاب تعيين سندي أن المجلس يعد مبادرة للمساعدة في دفع خطط التحول الوطني، وجاء فيه أن ماليزيا تسعى نحو التحول إلى دولة ذات دخل مرتفع بحلول عام 2030، إيماناً بأن العلم والتكنولوجيا والابتكار «ستلعب» دوراً محورياً في المساعدة لتحقيق مكانة متقدمة للدولة بحلول عام 2030.

ويتكون المجلس الذي تم تشكيله في أيار – مايو 2011 من أفراد بارزين في العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وسيعمل في فترته الحالية مدة عامين ابتداء من 15 مايو 2016 بشكل رسمي.

يذكر أن منظمة «يونيسكو» سبق أن اختارت سندي سفيرة النوايا الحسنة ضمن ١٥ خبيراً من دول مختلفة، لتطوير أفضل تكنولوجيا ممكنة للفتيات في عام 2016، في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كما تم اختيارها في عضوية لجنة تحكيم جائزة «يونيسكو» لتعليم الفتيات والنساء، التي تم إنشاؤها في دورة المجلس التنفيذي رقم ١٧٩، بصفتها أول سعودية وعربية في عضوية هذه اللجنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط