#المملكة تهدي السودان وتونس 56 ألف نسخة من القرآن الكريم

#المملكة تهدي السودان وتونس 56 ألف نسخة من القرآن الكريم

تم – الرياض: أشرفت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، أخيرا، على تسليم 50 ألف نسخة من القرآن الكريم إلى جماعة “أنصار السنة” في السودان؛ هدية من خادم الحرمين الشريفين؛ لتوزيعها في السودان، خلال حفل نظم، الخميس، في العاصمة السودانية الخرطوم، وسط حضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل معلا، وعدد من قادة العمل الدعوي والإسلامي.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا، في كلمة له خلال الحفل، أن تسليم هذه النسخ من القرآن الكريم التي جرت طباعتها داخل مجمع “الملك فهد لطباعة المصحف الشريف” في المدينة المنورة؛ إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، مبديا تقديره الشديد المملكة؛ للتعاون الذي تقدمه الخارجية السودانية لسفارة خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم، الأمر الذي مكّنها من تأدية دورها على الوجه المطلوب، لاسيما لتعزيز ونصرة القرآن وجميع علوم الدين الإسلامي.

من جانبه، سلم القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تونس المستشار عصام الجطيلي، ستة آلاف نسخة من المصحف الشريف هدية من حكومة المملكة للحكومة التونسية لتوزيعها في البلاد، وخلال حفل نظم، الخميس، داخل مقر وزارة “الشؤون الدينية” التونسية.

في سياق آخر، رفع وزير الشؤون الدينية التونسية الدكتور محمّد خليل، شكره وتقديره لحكومة المملكة لحرصها الدائم على خدمة الإسلام والمسلمين، معبرا عن تثمينه لهذه الهدية القيمة التي تتزامن مع دخول رمضان المبارك، مبديًا إعجابه بالطباعة المتطورة للمصحف الشريف التي تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة بكتاب الله وبنشر تعاليم الإسلام الحنيف والعناية بجميع المسلمين في شتى بقاع الأرض.

وشدد خليل، على أن العناية بكتاب الله دليل آخر على سعي المملكة المتواصل لخدمة الإسلام والمسلمين، أمر تؤكده المشاريع الجبارة التي تشهدها المشاعر المقدسة والتوسعات المهمة التي شهدها المسجد الحرام التي تصب كلها في خدمة وراحة المعتمرين وحجاج بيت الله الحرام، مؤكدا أن شعوب العالم أجمع تشهد على الجهود الجبارة التي تبذلها المملكة لخدمة قاصدي بيت الله الحرام والمشاعر المقدسة ولحفظ أمنهم وسلامتهم.

في السياق ذاته، أكد القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تونس المستشار عصام بن صالح الجطيلي، أن هذه المبادرة تأتي في إطار اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين على خدمة الإسلام والمسلمين عن طريق العناية بالقرآن الكريم طباعة وتسجيلاً وتوزيعاً على مختلف الدول والجاليات وأيضا الأقليات الإسلامية في شتى جهات العالم.

وبيّن أن المملكة تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين والإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم، مشددا على أن طباعة المصحف وتوزيعه غاية سامية ستحرص المملكة على استمرارها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط