مواطن يعِد بمقاضاة شركات عالمية سلبت فكرة “التجارة الإلكترونية” منه

مواطن يعِد بمقاضاة شركات عالمية سلبت فكرة “التجارة الإلكترونية” منه

تم – الرياض:توعّد المواطن فيصل بن فهد العصيمي بمقاضاة شركات عالمية كُبرى بعد أن سلبت فكرته بـ”التجارة الإلكترونية” التي أطلقها قبل ربع قرن على حد تعبيره.

وأوضح العصيمي أنه ابتكر فكرة “التجارة الإلكترونية” من خلال بحث في مكتبة الملك فهد الوطنية منذ عام 1412هـ، وجهات رسمية دولية عدة.

وقال العصيمي “إن علم التجارة الإلكترونية الذي ابتكره تم تدريسه بعد ثلاثة أعوام من ابتكاره في أرقى الجامعات العالمية، إذ كان النظام القديم المتبع نظام البيانات فقط ثم نقل للغة الكمبيوتر من اللغة الكتابية إلى اللغة التصويرية هنا وقع الحدث والذي لا يزال إلى الآن حديث الساعة”.

ونوه أنه عرض مبادرته لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمة الله- في عام 1412، وحولت حينها لوزارة التجارة ومدينة الملك عبد العزيز للتقنية ولم يجد من قبلهم أي تفاعل.

وأشار العصيمي أن الفكرة سُرقت منه دون الرجوع إليه وانتشرت انتشارًا واسعًا، مؤكدًا أنه يحق له نظاما مقاضاة أكبر الشركات العالمية في العالم، والتي استفادت من هذا البرنامج، إذ بدأت بمبالغ بسيطة والآن تقدر بمليارات الدولارات.

وزاد “يوجد هناك مفاوضات حاليًا مع أكبر الشركات في الداخل والخارج لتنسيق فيما بيننا دون اللجوء إلى القضاء العالمي، ومما لاشك فيه إذا حصل خلاف ذلك، فإن نزاهة العلم والعلماء والقضاء ستكون حاضرة”.

وعن تكتمه طيلة الفترة الماضية وعدم الظهور، قال العصيمي “بالعكس لم أتكتم ولي مقابلات صحفية عدة، فضخامة الحدث الذي أنا فيه يتطلب هذا الوقت فقد يكون الآن حان البروز والظهور أقوى من ذي قبل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط