شرطة مكة تطيح بعصابة إفريقية تخصصت في سرقة قائدي “الأجرة”

شرطة مكة تطيح بعصابة إفريقية تخصصت في سرقة قائدي “الأجرة”

تم – مكة المكرمة
نجح رجال شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة أخيرا، في القبض على “عصابة” من خمسة أشخاص يحملون جنسية إفريقية، كانت قد أثارت الذعر خلال الفترة الماضية في أوساط قائدي “الليموزين”، إذ تخصصت في سرقتهم بالإكراه تحت تهديد السلاح الأبيض.
وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد عاطي بن عطية القرشي في تصريح صحافي في بيان صحافي، إن شعبة تحريات مكة تلقت منذ فترة بلاغات عدة من قائدي “الليموزين” تفيد بقيام أربعة أشخاص سود البشرة بالركوب معهم، وطلب إيصالهم إلى موقع محدد في شمال مكة، وعند وصول الليموزين إلى الموقع المقصود يقومون بالاعتداء على السائق وربطه، وسرقة ما معه من مبالغ مالية، ومن ثم يقومون بالفرار.
وأضاف تم تشكيل فريق أمني على الفور لمتابعة القضية بقيادة المقدم حامد السلمي والرائد عبدالله الغامدي والرائد سعيد السلمي، وبالفعل نجح فريق البحث في تحديد هوية المتهمين، وعليه جرى تحديد موقعهم وعمل كمين مُحكم لهم، وتم القبض عليهم، وبالتحقيق معهم اعترفوا بالحوادث المشار لها، واعترفوا بتنفيذ ثلاثين قضية سرقة بالإكراه وبوجود شريك خامس لهم يقوم بشراء المسروقات منهم؛ فتم التوصل إليه، والقبض عليه أيضا.
وأكد القرشي أنه لا تزال إجراءات الاستدلال الأولية مستمرة مع المتهمين؛ لمعرفة مدى تورطهم في قضايا مشابهة لأسلوبهم الإجرامي، وسيتم إحالتهم لاحقا إلى جهة الاختصاص.

تعليق واحد

  1. حسن احمد عمر

    سرقة سايقى سيارات الأجرة عمل إجرامي ، يا ريت يتم عمل شبك حديد يكون عازل بين السائق والركاب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط