مقتل قائد “داعش” في #الفلوجة بضربة نفذتها مقاتلات التحالف الدولي

مقتل قائد “داعش” في #الفلوجة بضربة نفذتها مقاتلات التحالف الدولي

تم – بغداد
تمكنت قوات التحالف الدولي ضد “داعش” أخيرا، من قتل قائد مقاتلي التنظيم المتطرف في الفلوجة ماهر البيلاوي، إثر غارة جوية شنتها ضمن مساندتها للهجوم الذي تشنه القوات العراقية لاستعادة المدينة من المتطرفين.
وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل الأميركي ستيف وارن في تصريحات صحافية، قتلنا أكثر من 70 مقاتلا من الأعداء، بينهم قائد قوات تنظيم داعش في الفلوجة ماهر البيلاوي، لافتا إلى أن التحالف شن أكثر من 20 ضربة سواء جوا أو بواسطة المدفعية خلال الأيام الأربعة الأخيرة.
وتابع بالتأكيد، لن يدفع مقتل البيلاوي العدو إلى الانسحاب تماما من المعركة لكنها ضربة سوف تحدث بلبلة وتجبر القادة الآخرين على إعادة النظر في مواقعهم، موضحا أن المقاتلات الأميركية ألقت منشورات تحض سكان الفلوجة على الفرار وتوصي من لا يستطيعون المغادرة بوضع شراشف بيضاء على سطوح (منازلهم) للإشارة إلى أماكن وجودهم ليتم تفاديهم أثناء استهداف مواقع التنظيم بالضربات الجوية.
كانت القوات العراقية أعلنت الاثنين الماضي بدء عملية واسعة النطاق لاستعادة الفلوجة التي تبعد 50 كلم غرب بغداد ويسيطر عليها المتطرفون منذ كانون الثاني/يناير 2014، فيما لا يزال يعيش بداخلها نحو 50 ألف مدني، نجح المئات منهم في مغادرة المدينة الجمعة الماضية بمساعدة القوات العراقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط