شركة “مايكروسوفت” تمنع استخدام كلمات المرور “الغبية”

شركة “مايكروسوفت” تمنع استخدام كلمات المرور “الغبية”
The Microsoft logo is seen before the start of a media event in San Francisco, California on Thursday, March 27, 2014. Satya Nadella, CEO of Microsoft, unveiled a version of Office designed for the iPad today. Microsoft is tapping into its software past as it maps its future in the rapidly changing world of Internet technology. AFP PHOTO/JOSH EDELSON (Photo credit should read Josh Edelson/AFP/Getty Images)

تم – نيويورك
اتخذت شركة “مايكروسوفت” تدابير أمنية لمنع حدوث أي مشكلة مع خدماتها على غرار ما حدث مع موقع “لينكد إن” الأسبوع الماضي.

وحظرت مايكروسوفت استخدام كلمات المرور السهلة، التي توصف بـ”الغبية”، في خدماتها المختلفة، حيث أعدت قائمة مطولة بهذه الكلمات البسيطة سيتم تحديثها بشكل مستمر، تتضمن كلمات مرور محظور على المستخدمين استعمالها.

وأظهر اختراق موقع “لينكد إن”، الذي هدد أكثر من 167 مليون حساب، استعمال نسبة كبيرة من المستخدمين كلمات مرور بسيطة يسهل تخمينها مثل اسم الموقع “لينكد إن” أو حتى كلمة المرور الأسهل “123456”، بحسب مصادر صحافية.

وبدأت مايكروسوفت تفعيل هذه الخاصية الأمنية المتقدمة على خدمة “مايكروسوفت أكونت”، التي تشمل تطبيقات أوتلوك وأوفيس وإكس بوكس وسكايب، كما ستتوافر على خدمة “Azure AD” بشكل تام خلال الشهور المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط