المديرة الإقليمية للراجحي تطالب الفتيات بعدم انتظار الوظائف الحكومية

المديرة الإقليمية للراجحي تطالب الفتيات بعدم انتظار الوظائف الحكومية

تم – الرياض
طالب المديرة الإقليمية لمصرف الراجحي في منطقة القصيم سبأ العريني، الفتيات إلى عدم الركون أو انتظار الوظيفة الحكومية، بعد أن أصبح القطاع الخاص محفزاً لعمل المرأة ويراعي خصوصيتها، ووفرت الدولة الكثير من الجهات الداعمة لعمل المرأة.

وأكدت العريني في تصريحات صحافية أن نظرة المجتمع وثقافته تجاه عمل المرأة قد تغيرت، بعد آن هيأت الدولة الكثير من الفرص الوظيفية للفتيات في القطاع الخاص.

وأشار إلى أن على الفتيات عدم الانتظار للحصول على الوظيفة الحكومية، بعد اهتمام الدولة في تثقيف المجتمع من ناحية المرأة وأيجاد مؤسسات داعمة لمشاريع المرأة سواء مادياً أو من خلال دراسات جدوى المشاريع.

وكان مهرجان قوت للتمور المعبأه ومشتقاتها والتي تظمته أمانة القصيم بالتعاون مع جمعية البطين التعاونية، بمركز النخلة ببريدة، قد آقام مساء الجمعة، دوره تدريبيه بعنوان “تجارب وخبرات حية” قدمتها المديرية الإقليمية لمصرف الراجحي سبأ العريني.

وتركزت الدورة على محاور عدة أهمها: البحث عن فرص عمل، والأعمال الحرة ومشاريع العمل الناجحة، بالإضافة إلى التسويق وأهميته في زيادة الانتاج والبيع، كما تناولت الدورة لمحات عن أثرياء العالم وإصرارهم على النجاح، واختراعات لفتيات سعوديات.

وأوضحت المديرية الإقليمية لمصرف الراجحي، أن الحكومة الرشيدة هيأت العديد من فرص العمل للمرأة السعودية ورسمت لها آفاق أوسع للعمل في مجالات عدة وفتحت لها نوافذ، انطلاقاً من المشاريع الصغيرة وحتى بلوغ الأهداف التي تسعى إليها كل فتاة، مستعرضه قصة نجاحها وكفاحها وتجربتها التي تخللها العديد من العوائق حتى بلغت الأهداف المرجوة.

ولفتت العريني النظر إلى أن الهدف من ذكر مثل هذه النجاحات لتكون دافعاً للفتيات الشابات للإجتهاد والعمل والكفاح والعصامية لتحقيق الأهداف المرسومة لكل فتاة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط