السلطات التركية تحتجز 6 مواطنين وتمنعهم من دخول أراضيها

السلطات التركية تحتجز 6 مواطنين وتمنعهم من دخول أراضيها

تم – أنقرة : أوقفت السلطات التركية، ستّةُ مواطنين سعوديين في مطار صبيحة بمدينة اسطنبول لمدة ١٠ ساعاتٍ قبل أن تقرر ترحيلهم وإعادتهم إلى المملكة دون أسباب معلومة.

وقال المواطن سلطان الحارثي، “كُنّا ستّة من الأقارب وقرّرنا الذهاب لتركيا من أجل السياحة، وعند وصولنا مطار صبيحة، مرّ خمسةٌ منّا بسلام، فيما تمّ استيقاف أحدنا لغرفة استجواب، وأثناء انتظارنا لقريبنا في صالة المطار، استدعونا رجال الأمن الذين طرحوا علينا عددًا كبيرًا من الأسئلة الغريبة حول عملنا في المملكة”.

وأوضح الحارثي، أن أفراد الأمن فتشوهم بدقّة متناهية ثم قاموا بتصويرهم، وإجبارهم على التوقيع على ورقتين دون معرفة ما فيهما، مضيفًا “ثم أخذوا ما بحوزتنا من جوالات ومحافظ وجوازات، ثم اقتادونا لغرفة التوقيف لنعيش فصولا متنوعة من المعاناة والجوع”.

وأَضاف “تمكنا من الاتصال بالسفارة التي ردّ علينا أحد موظفيها وحولنا إلى موظف في الخطوط ليتفاهم معنا، وعندما جاء إلينا، خيّرنا بين أحد خيارين: إمّا أن نرجع على الخطوط التي قدمنا عليها “طيران ناس”، وسيكون ذلك يوم السبت، بحيث نظلّ أيام الخميس والجمعة والسبت في التوقيف وبعدها نعود عليها، وإمّا أن نرجع على الخطوط التركية في اليوم نفسه على رحلة الساعة 10مساءً على حسابنا الشخصي، بحيث يدفع كل شخص منّا ما يقارب 2000 ريال سعودي، فاضطررنا للموافقة على الخيار الثاني؛ لسببين وهما: قد لا نجد تجاوبا من القنصلية، وكذلك للتعامل السيئ من أفراد الأمن”.

وطالب الحارثي، بالتدخل في هذه القضية، وإلغاء حظرهم من السفر إلى تركيا وتعويضهم ماديًا عن الخسائر والتكاليف التي خسروها، وكذلك تعويضهم نتيجة المعاناة النفسية التي مرّوا بها طوال فترة بقائهم في توقيف المطار .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط